الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب الثانوية العامة.. شاهد حل الامتحانات التجريبية 2021

كشكول

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الثالث الثانوي، إمكانية مشاهدة حل الامتحانات التجريبية كاملة لمختلف المواد.
وأشارت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، إلى أنه يمكن متابعة كل الدروس، في حال فاتهم أي درس، على قناة مدرستنا ٢ على اليوتيوب بتقنية الـ HD من خلال هذا الرابط:

https://www.youtube.com/channel/UCrwSOIGdBesygMZVh6ZV6Rw
تجدر الاشارة، إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن أمس استعدادات الوزارة لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020/2021.

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن الوزارة أتاحت العديد من مصادر المذاكرة والمراجعة والتي منها "بنك المعرفة المصري EKB، ومنصة إدارة التعلم LMS، منصة حصص مصر www.hesas.eg، وقناة مدرستنا 2 (تردد 12206/معدل الترميز 27500/الاستقطاب: رأسي)"، لافتًا إلى أن جميع هذه الوسائل توفر شرح وأسئلة تفاعلية ومراجعات نهائية للمناهج للمرحلة الثانوية يقدمها أكفأ المعلمين مجانًا بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية.
 
واستعرض الوزير، خلال المؤتمر، نتائج الامتحانات التجريبية، مشيرًا إلى أنه تم الاطمئنان على أن البنية التحتية تعمل بنسبة 100%، والتعرف على شكل البابل شيت والاطمئنان على مدى استجابة الطلاب حيث أبلوا بلاءً حسنًا وكان أداؤهم العلمي مبشرًا، وقد تم رصد عدد من أجهزة التابلت خارج المنظومة وتهكير لبعض أجهزة التابلت وهذا مخالف للقانون ويطبق عليه قانون الغش الجديد.