الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الدبلومات الفنية 2021 يواصلون أداء امتحانات نهاية العام الدراسي

كشكول


يواصل طلاب الدبلومات الفنية 2021، امتحاناتهم لليوم الثامن على التوالي في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني،ان امتحانات الدبلومات الفنية تسير بشكل جيد دون حدوث مشكلات.

ويتفقد الدكتور محمد موسى عمارة، رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية وهاشم علي جامع نائب رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، يوميا انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.

وحرصت ادارات المدارس الفنية اليوم علي تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية علي طلاب الدبلومات الفنية الذين ادوا الامتحانات صباح اليوم الاحد ،حيث قام مسؤلو اللجان بقياس درجة حرارة الطلاب والزامهم بارتداء الكمامة الطبية قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية .

كما قامت اللجان بتسليم الطلاب أكياس جيل مطهر وكمامات مع تحقيق التباعد بين الطلاب ، فضلا عن القيام بتفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية.

يذكر أنه يؤدي اليوم 741 ألف 763 طالب وطالبة بالدبلومات الفنية (نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات)، صباح اليوم، فى قرابة 219 مادة (212 مادة فترة أولى و7 مواد فترة ثانية)، داخل 3111 لجنة في سابع أيام الامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2021/2020.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، بوجود بعض المخالفات تتعلق ببعض محاولات الغش التقليدي من مذكرات والغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واستدعاء الشئون القانونية لإعمال شئونها حيال تلك الحالات.

جدير بالذكر أن امتحانات الدور الأول تشهد إجراء الامتحانات في عدد (1431) مادة امتحانية يتم أداؤها في (3111) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وذلك بإجمالي عدد طلاب (816948)، بمشاركة (212951) ما بين ملاحظين ومراقبين ومراقبين أوائل ورؤساء اللجان.