الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس مجلس الوزراء يصدر قرارا بتجديد تعيين المحرصاوي رئيسا لجامعة الأزهر

كشكول

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتجديد تعين الدكتور محمد حسين عبد العزيز المحرصاوي رئيسا لجامعة الأزهر، لحين بلوغه السن القانونية للمعاش في العاشر من أغسطس عام 2022.
ووجه المحرصاوي خالص الشكر والتقدير للقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.
ووعد رئيس جامعة الأزهر، ببذل المزيد من العطاءات المختلفة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ما تحقق على أرض الواقع في مختلف قطاعات الجامعة، و كلياتها المختلفة في القاهرة والأقاليم، تؤكد على أننا ماضون في مسارنا الصحيح نحو التقدم والرقي محليا وإقليميا ودوليا.
وأوضح رئيس الجامعة أن وفد التصنيف الأفريقي الأوروبي، أشاد بجهود قطاع الطب بجامعة الأزهر في عام 2017 م، خاصة وأنه قد حقق تميزا كبيرا من خلال حصوله على المركز الأول، بجانب فوز جامعة الأزهر في تصنيف شنغهاي  وتصنيف QS، وتكريم جامعة الأزهر في محفل كبير من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأشادته بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مؤكدا أن الأزهر الشريف هو القوى الناعمة لمصر محليا وإقليميا ودوليا.
وأضاف رئيس جامعة الأزهر إن رؤية جامعة الأزهر المستقبلية تعمل وفق المخطط الإستراتيجي لرؤية مصر 2030م، لافتا إلى أن الجامعة قطعت شوطا كبيرا في مجال التحول الرقمي، وربط كافة قطاعات الجامعة ببعضها البعض إلكترونيا، ومنع التوريق نهائيا بداية من العام الدراسي القادم "  2021 - 2022.