الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«كشكول» ينشر المؤشرات الأولية للقبول بالثانوي العام في المحافظات

كشكول

تستعد مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات لإعلان تنسيق القبول بالمدارس الثانوي والتعليم الفني المختلفة خلال شهر يوليو القادم.

تنسيق القبول بالثانوي ٢٠٢١

بدأت إدارة شؤون الطلاب والإحصاء تحت إشراف وكلاء وزارة التعليم بالمحافظات بحصر الأماكن في جميع المدارس، وتحديد أعداد المقبولين لتحديد درجات القبول بكل من التعليم الثانوي والفني، حيث تعلن المديريات نتائج المرحلة الاولي للتنسيق بكل محافظة ثم يتبعها المرحلة الثانية عقب حصر الأماكن الشاغرة بكل إدارة تعليمية.

وتشير مؤشرات للقبول في المرحلة الثانوية إلى أن الدرجات سوف تدور حول نتائج القبول بالعام الماضي، مع ارتفاع  ١ ٪؜  في المحافظات التي ارتفعت بها نسب النجاح عن العام الماضي.

ويلعب الحصر النهائي ومعدل إقبال الطلاب على المدارس التكنولوجية التطبيقية الجديدة دورا هاما في تحديد درجات القبول بكل محافظة.

نتائج الشهادة الإعدادية ٢٠٢١

الجدير بالذكر، أن نتائج  الشهادة الإعدادية أعلنت عقب انتهاء كافة أعمال كنترول الشهادة الإعدادية بكل محافظة، حيث تم اعداد النتيجة و نسب النجاح و الطلاب العشرة الأوائل، لتعلن بعد ذلك على رابط المديرية التعليمية الرسمي بالمحافظة من خلال رقم الجلوس و اسم الطالب، حيث خاض امتحانات الشهادة الإعدادية ١.٤ مليون طالب وطالبة بجميع أنحاء الجمهورية.

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية قد انطلقت بالشهر الماضي، طبقا للجدول الذي حجزته كل مديرية تعليمية في محافظتها وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كورونا المعروف باسم " كوفيد-١٩"، إضافة لتطبيق التباعد الاجتماعي في اللجان الفرعية للامتحانات بحيث لا يزيد عدد الطلاب في كل لجنة عن ١٤ طالبا.