الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

القوى العاملة: تعيين 335 شاباً بأسوان خلال شهر مايو

كشكول


دعاء جابر 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة أسوان بتعيين 335 شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم شاباً من ذوي القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين 964 راغب عمل، فضلاً عن إسقاط 580 بطاقـة قيـد لم يتقدم أصحابها وتجديدها في المواعيد المحددة، وذلك خلال شهر مايو الماضي.



وقال سعفان، إن ذلك يأتي في إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل في أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.



وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة أسوان، قامت بتعيين 496 شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم شابان من ذوي القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين 967 راغب عمل، فضلاً عن إسقاط 639 بطاقـة قيـد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة، وذلك خلال شهر أبريل الماضي.



فيما قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة أسوان، بتعيين 372  شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري خلال شهر مارس الماضي، منهم شابان من ذوي القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد  المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين ١١٧٩ راغب عمل، فضلاً عن إسقاط ٧٥٤ بطاقة قيد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.



وتم أيضا خلال شهر مارس، صرف ١٠٣ آلاف جنيه لـ١٨ عاملا غير منتظم، رعاية اجتماعية، و١٩ ألفاً و٣٨٠ جنيها رعاية صحية لـ١٤ عاملا من المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية، كما قامت بالتفتيش العمالي  على ٢٠٣ منشآت (دوري نهاري) وعمل ١٦ حملة نهارية تفتيش شامل نهارية وليلية على ١٥٤ منشأة أخرى.