الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التفاصيل الكاملة لانطلاق امتحانات الدبلومات الفنية النظرية 2021 غدا

كشكول

أكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعدت لانطلاق امتحانات الدبلومات الفنية النظرية بنظام 3 و 5 سنوات في التخصصات الصناعية والزراعية والفدقية والتجارية غدا السبت، حيث تستمر الاختبارات حتى الأول من يوليو القادم.

تأمين الامتحانات

وقال مجاهد، إن الوزارة شكلت الوزارة غرف عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الدبلومات في ديوان عام الوزارة والاخري في قطاع التعليم الفني بالجيزة، إضافة إلى غرف عمليات فرعية في كل مديرية وإدارة تعليمية لتنسيق ولحل آى مشكلة طارئه تواجه الطلاب، بالتنسيق مع الجهات المختصة.                                  

وأشار نائب الوزير، إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية بلغ 750 ألف طالب وطالبة، بكافة النوعيات صناعي، زراعي ، تجاري، فندقي، تعليم وتدريب مزدوج، يؤدون الامتحانات  داخل 3041 لجنة امتحانية، موضحا أنه سيتم السماح بعقد امتحان التربية الدينية و المواد غير المضافة للمجموع بالمنزل، وتم التنبيه على لجان الإدارة والنظام والمراقبة بخصوص هذا الموضوع.

الغش                     

وأوضح أن وزارة التعليم، نبهت على رؤساء  لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية بتحويل جميع المخالفات الخاصة بالغش بجميع الوسائل وأيضًا حيازة التليفونات المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان، سواء مع المراقبين أو الطلاب أو انتحال صفة الطالب إلي الشئون القانونية لإعمال شئونها من خلال تطبيق القانون والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن والتي تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب في مادة أو في جميع المواد، وتصل إلي الحبس والغرامة لكل من شارك أو ساهم في التسهيل للغش.                                  

وكانت بدأت الاستراحات التي أعدتها وزارة التعليم اليوم  في استقبال  الملاحظين ورؤساء اللجان والمراقبين، حيث تم فرش الاستراحات  بما يتلائم مع كرامة المعلم و آدميته بالتعاون مع المديريات والإدارات التعليمية.