الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الإسكندرية: تطعيم 900 مراقب وملاحظ من المشاركين فى امتحانات الثانوية

كشكول

أكد الدكتور محمد سعد، بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه تم تطعيم 900 مراقب وملاحظ من المشاركين في مراقبة امتحانات الثانوية العامة باللقاح المضاد لفيروس كورونا، استعدادًا للامتحانات التي تنطلق في 10 يوليو المقبل.
 

أضاف سعد، خلال اللقاء المنعقد بمقر نقابة الصحفيين الفرعية بوسط الإسكندرية، بحضور فكري عبدالسلام، نقيب الصحفيين بالإسكندرية، وأعضاء النقابة، وصحفيو الإسكندرية، أنه تم تطعيم 900 من عدد 6000 مراقب وملاحظ يشاركون في امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية.

أوضح أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد، ولا توجد أي أسئلة مقالية، ما يميز خبرات التعلم وليس الحفظ، مشيرًا إلى أن الامتحانات تجرى على «التابلت»  في لجان بها بنية تكنولوجية جاهزة، بجانب  امتحانات ورقية بنظام «بابل شيت» بصفة اجبارية ويتم تصحيحها إلكترونيًا.

وشدد على أن الطلاب الراسبين أو وطلاب المنازل ونزلاء السجون، سيخضعون لامتحانات ورقية فقط، بنظام «بابل شيت» وتصحح إلكترونيًا، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة ستخضع لنطام متابعة ومراقبة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة، بجانب غرفة عمليات بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، يشرف عليها مدير المديرية، وغرف عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية بإشراف مدير الإدارة التعليمية.  
 

أوضح أنه تم التأكد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول بداخل اللجان، مع التأكيد على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، وتوافر غرفة عزل، وكواشف الحرارة، والتباعد الاجتماعي، لافتًا إلى أنه في حال مرض أى طالب قبل انعقاد الامتحانات يتم تأجيل الامتحانات له بناءً على تقديم طلب بذلك، فضلًا عن التأجيل أثناء الامتحان عند مرض أي طالب بناءً على تقرير رئيس اللجنة.