الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر يطالب بإعلان نتيحة الصفين الأول والثاني الثانوي بالدرجات

كشكول

أعرب العديد من أولياء أمور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي عن قلقهم من تأخر إعلان نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي لابنائهم في بعض المدارس.

وقالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر داليا الحزاوي إن  أولياء أمور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ينتظرون  إعلان نتيجة امتحانات نهاية العام  2021، والتي عقدت ورقياً في لجان مراقبة بحالة من القلق للوقوف علي مستوي ابنائهم ومعرفة نقاط الضعف للعمل علي معالجتها. 

وأكدت الحزاوي أن أولياء أمور الصف الثاني الثانوي بوجه خاص تساعدهم إعلان نتيجة ابنائهم بالدرجات علي قياس مستوي الطالب في المواد الدراسية المختلفة مما يساعد علي التنبؤ بالاداء في الثانوية العامة، كما يساعدهم علي تغيير الخطة الدراسية للطالب بناء علي النتيجة فهناك طلاب تنتظر النتيجة حتي يقرروا التشعيب علمي رياضة ام علمي علوم.  

وأضافت الحزاوي أن هناك تأخير في إعلان نتائج اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي في عدد من المدارس كما أن هناك مدارس تم إعلان النتائج بالدرجات وهناك مدارس تم إعلان النتائج باجتياز وعدم اجتياز.

واستنكرت الحزاوي هذا التباين في إعلان النتائج مشيرة إلى أن إعلان النتيجة بالدرجات افضل من اجتياز وعدم اجتياز لمعرفة المستوي الحقيقي للطالب.