السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي» لطلاب الثانوية العامة 2021: متاح بدخول اللجان بكتاب المادة المقررة ولن نسمح بالقصة أو النحو

وزير التعليم
وزير التعليم

طالبت ولي أمر أحد طلاب الثانوية العامة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن مواصفات امتحانات الثانوية العامة وتوزيع الاسئلة.

وكتبت أحد أولياء الامور رسالة للدكتور طارق شوقي، عبر جروب "محبي طارق شوقي" على أحد الجروبات التعليمية بتطبيق "الواتس آب": "الطلاب في هذا التوقيت في حاجة إلى دعم نفسي وتهيئة بان نجيب تساؤلاتهم المشروعة مثل عدد أسئلة اللغة العربية مثلا التي ثارت حولها بلبلة وتوزيعها وهل هناك أسئلة قصة ولماذا لا يصطحب كتاب القصة وهو كتاب وزاري.. والإجابة على هذه التساؤلات لا تخالف الأسس التربوية بالعكس تعكس  روح الابوة التي تبث الطمئينينة في الأبناء".

رد وزير التربية والتعليم على رسالة ولي الأمر، قائلًا: "لا علاقة للأبوة بهذا السؤال من قريب أو بعيد يا افندم".

وأضاف الدكتور طارق شوقي: «هناك امتحان تجريبي قادم على نفس الشكل وهذا ما نستطيع تقديمه خلال عدة أيام اما خريطة الامتحان فهى شأن اكاديمي في كل دول العالم لا يتم نشره، وكذلك نحن لسنا بصدد "تجميع درجات" وانما ننتقل إلى "تعلم وتقييم تعلم" وبالتالي دعونا نتخلص من هذه التقاليد القديمة اللتي لم تعد مهمة في الامتحانات القادمة».

واستكمل الوزير: "نحن أجبنا بوضوح على موضوع القصة على صفحتي ولا داعي لتكراره والكتاب الوحيد المسموح به هو كتاب المادة ولنتذكر ان هذا لم يكن مسموحا به في اى عام مضى من الثانوية العامة وبالتالي كتاب المادة فقط ولن نسمح بالقصة او كتاب النحو من أولى ثانوي لحسم الامر تمامًا.