الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر موعد إعلان نتيجة إعدادية القاهرة 2021

موعد إعلان نتيجة
موعد إعلان نتيجة إعدادية القاهرة

واصلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم، إعداد نتيجة الشهادة الإعدادية وتحديد الأوائل على مستوى الإدارات التعليمية.

ومن جانبه، قال مصدر مسؤول من داخل المديرية، إنه تم الانتهاء من كافة أعمال التصحيح ومراجعة ورصد الدرجات، على مستوى الإدارات، مشددا على أنه سيتم خلال الساعات القادمة استلام كافة النتائج من كل الإدارات، فى شيتات ورقية واسطوانة سي دي، تمهيدًا لعرضها على اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، لاعتمادها ثم اعلانها للطلاب عبر الرابط الالكتروني الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

موعد إعلان نتيجة إعدادية القاهرة 2021

وأوضح المصدر لـ كشكول، أنه من المقرر اعتماد النتيجة خلال ساعات وإعلانها للطلاب، حيث دخلت مراحل إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ في مراحلها النهائية.

وكانت أغلب كنترولات الشهادة الإعدادية في محافظات الجمهورية قد بدأت اليوم في اعداد النتيجة النهائية، حيث انتهت الكنترولات من مراحل تقدير درجات الاسئلة وتجميع الدرجات، وبدأت في إعداد شيتات النتيجة النهائية، وتحديد أسماء الأوائل في كل محافظة.

التشديد على الإجراءات الاحترازية 

حرص وكلاء وزارة التعليم في كل محافظة علي تفقد مقرات التصحيح، التأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا .

كما شددوا خلال جولاتهم علي تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس المعلمون المنتدبون لاعمال تقدير الدرجات ، وتأكدوا أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية اللازمين، وتوافر أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه، وتهيئه الجو المناسب للمصححين من اجل اداء عملهم بكل دقة.

يهمك أيضًا.. رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

وكانت جميع أسئلة الامتحانات بكافة المواد جاءت من منهج الفصل الدراسي الثاني طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، حيث حددت النهاية العظمي الدرجات بـ٢٨٠ درجة.

يذكر أن نتيجة الشهادة الإعدادية تعلن عقب انتهاء أعمال كنترول الشهادة الإعدادية بكل محافظة، حيث يتم اعداد النتيجة و نسب النجاح و الطلاب العشرة الاوائل، ويقوم كل محافظ باعتمادها، لتعلن بعد ذلك علي رابط المديرية التعليمية الرسمي بالمحافظة من خلال رقم الجلوس واسم الطالب.