الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مع اقتراب النتيجة.. ضوابط النجاح لطلاب الشهادة الإعدادية 2021

كشكول

مع اقتراب إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021، ننشر ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى لطلاب الشهادة الإعدادية 2021، وفقاً لما أعنلته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجاءت كالتالي:

- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، وكذلك اجتياز الامتحان التكميلي

- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات، ويكون المجموع من ٢٨٠ درجة.

على أن يحتسب الـ280 درجة كاملة على امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، مما أدى الى ارتفاع الدرجة الكلية لكل مادة.

تنبيه التعليم 

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الثالث الاعدادي الذين تخلفوا عن أداء امتحانات الصف الثالث الاعدادي التكميلية للفصل الدراسي الأول أو لم يجتازوها؛ سيسمح لهم بخوض امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

على أن يؤدوا امتحانا تكميليا في محتوى الفصل الدراسي الأول، بنفس مواصفات الامتحان الذي تم عقده في نهاية الفصل الدراسي الأول، كما أن اجتياز الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية؛ يعد شرطا أساسيا لـ إعلان نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس، وإلا سيتم حجبها للطالب.

ومن المقرر، أن تعلن النتيجة فى جميع المحافظات خلال الأيام القادمة، عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بكل مديرية، بعد اعتمادها من المحافظ.

يذكر أن امتحانات الشهادة الاعدادية، الفصل الدراسي الثاني، قد انتهت بمحافظات بالقاهرة والاسماعيلية واسيوط والبحيرة والدقهلية والقليوبية والاقصر وبني سويف والشرقية والبحر الاحمر يوم الاثنين 7 يونيو 2021 ، بينما انتهت امتحانات الاعدادية في الجيزة ومطروح وسوهاج والمنيا والاسكندرية والمنوفية و كفر الشيخ وبورسعيد  يوم الخميس 10 يونيو 2021.