الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2021.. برقم الجلوس

كشكول

واصلت اليوم كنترولات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ في جميع المحافظات إعداد النتيجة النهائية للفصل الدراسي الثاني، حيث انتهت  من مراحل تقدير درجات الاسئلة وتجميع الدرجات، وبدأت في مراحل المراجعة و وإعداد شيتات النتيجة النهائية، وتحديد أسماء الأوائل في كل محافظة.

ومن جانبهم، قام وكلاء وزارة التعليم في كل محافظة بجولات تفقدية في مقرات التصحيح خلال للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا، مشددين على تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس المعلمون المنتدبون لأعمال تقدير الدرجات، وتأكدوا أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية اللازمين، وتوافر أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه، وتهيئه الجو المناسب للمصححين من اجل اداء عملهم بكل دقة.

وكانت جميع اسئلة الامتحانات بكافة المواد جاءت من منهج الفصل الدراسي الثاني طبقا لتعليمات وزارة التربية و التعليم حيث حددت النهاية العظمي الدرجات ب ٢٨٠ درجة.

النتائج 
وتعلن نتيجة الشهادة الإعدادية عقب انتهاء أعمال كنترول الشهادة الإعدادية بكل محافظة، حيث يتم اعداد النتيجة و نسب النجاح و الطلاب العشرة الاوائل، و يقوم كل محافظ باعتمادها  ، لتعلن بعد ذلك علي رابط المديرية التعليمية الرسمي بالمحافظة من خلال رقم الجلوس واسم الطالب.

يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية قد خاضها ١.٤ مليون طالب وطالبة بجميع أنحاء الجمهورية.