الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

شاب يذبح والده بالفيوم بحجة "المعاملة السيئة"

كشكول


أقدم شخص في العقد الثالث من العمر، بمدينة الفيوم، على ذبح والده بآلة حادة "سكين".

تلقى اللواء رمزي المزين، مدير أمن الفيوم، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع جريمة قتل بمنطقة منشية البكري بمدينة الفيوم، حيث أقدم شاب على ذبح والده.

وانتقل ضباط مباحث قسم ثان الفيوم برئاسة المقدم محمد سيد دعبس رئيس مباحث القسم إلى مكان البلاغ، وجرت معاينة الجثة التي تبينّ أنها لأربعيني جرى ذبحه باستخدام سكين حاد، ولقي مصرعه في الحال، غارقا في دمائه وسط شقته، ووجود آثار بعثرة بالشقة تُبين نشوب مشاجرة بين المجني عليه والجاني، ومحاولة المجني عليه الدفاع عن نفسه.

واعترف المتهم عقب القبض عليه بارتكاب الجريمة، وذكر أن والده كان يسىء معاملته، ما أدى إلى توتر العلاقة بينهما، ونشبت بينهما مشادة كلامية، خلال حديثه معه، فلم يتمالك نفسه وأصيب بحالة هياج، وحصل على سكين واعتدى عليه به، مما أسفر عن مقتله.

وقامت النيابة، مساء اليوم السبت، باقتياد المتهم لمسرح الحادث لتمثيل الجريمة، وقررت النيابة التصريح بدفن جثة المجنى عليه بعد تشريحها وتولت التحقيق.

وتقضي القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة "المادة 32/2 عقوبات"، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط "المادة 33 عقوبات"، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.