الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الأعلى للجامعات": لم يطرأ أي تغييرات على قواعد تنسيق القبول بالكليات والمعاهد

كشكول

قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، إنه لم يطرأ أي تغييرات حول ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، مشيرا إلى أنه ستطبق كافة القواعد التي يتم تطبيقها كل عام من التنسيق.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"ككشول"، أنه من المقرر انطلاق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات، عقب الانتهاء من نتيجة مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020 – 2021، موضحا أن التنسيق يشهد عودة اختبارات القدرات لكليتي التمريض والسياحة والفنادق هذا العام وذلك ضمن الكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

شهادات المعادلات:

وأشار المصدر، إلى أن قواعد القبول بالتنسيق تطبق على طلاب شهادات الدبلومات الفنية وشهادات المعادلة العربية والأجنبية، لافتا إلى أن التنسيق الخاص بطلاب الثانوية العامة على 3 مراحل ينطلق بعد الانتهاء من إعلان نتيجة المرحلة الخاصة بالثانوية العامة المصرية.

امتحانات الثانوية العامة:

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، 11 يوليو المقبل،  وتستمر الامتحانات لمدة شهر.

كما أكد المصدر، أن المجلس الأعلى للجامعات، يشكل لجنة تنسيق عليا تختص بماراثون التنسيق، وتحليل رغبات الطلاب بعد كل مرحلة على أن تعلن الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد وفقا للشرائح المعلنة من نتيجة الثانوية العامة، وذلك بناء على الحد الأدنى المعلن لكل مرحلة لتسجيل رغبات القبول.