الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مواعيد عمل البريد المصري فى يونيو 2021

البريد المصري
البريد المصري

يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد عمل البريد المصري خلال يونيو 2021 التي حددتها الهيئة القومية للبريد في مصر، حيث تتصدر هذه الكلمات مؤشرات البحث علي الانترنت.

مواعيد عمل البريد المصري خلال يونيو 2021

تبدأ مواعيد عمل البريد الجديدة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا، وهناك بعض الفروع في أنحاء الجمهورية تعمل حتى الساعة الخامسة مساءً.


وبالنسبة للمطابع يتم العمل علي ورديتين الأولى من 8 صباحًا حتى 1.30 ظهرًا؛ والثانية من 12.30 ظهرًا وحتى 5.30 عصرًا.


وفي هذا السياق وأشار الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه من المخطط تطوير عدد 906 مكاتب بريد، وتركيب ماكينة صراف آلي بكل مكتب ضمن المرحلة الأولى من مشروع “حياة كريمة”، موضحاً أنه تم تطوير 562 مكتب بريد بالفعل، ومن المخطط الانتهاء من باقي المكاتب في ديسمبر 2021، حيث يتم تمويل المشروع من موازنة هيئة البريد المصري، مؤكدا أنه من المخطط التواجد بكل مراكز الخدمات الحكومية بقرى “حياة كريمة” (317 مركزا)، على أن يُحدد استخدام المكتب وحجم التمثيل والخدمات المتاحة به بناءً على احتياجات كل قرية ومساحة المكاتب بكل منها على حدة.

نستعرض أهم الخدمات التي يقدمها البريد المصري:.


صرف المعاشات


هي خدمة يقدمها البريد المصري لمساعدة التأمينات الاجتماعية وصناديق التأمين الخاصة في إدارة مدفوعاتها من المعاشات الشهرية للمستفدين من المواطنين الأفراد، حيث يمكن الحصول على خدمة صرف المعاشات من جميع مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.


صرف منح العمالة غير المنتظمة


تقوم الهيئة القومية للبريد بصرف منحة العمالة غير المنتظمة التي تقدر بنحو 500 جنيه لكل فرد، والتي أعلنت عنها وزارة القوى العاملة للمساهمة في رفع العبء عن كاهل هذه الفئة في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة. 


الأحوال المدنية

بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية يقدم البريد المصري للمواطنين إمكانية طلب الحصول على إصدارات الأحوال المدنية (بطاقة الرقم القومي - شهادة الميلاد - قسيمة طلاق - شهادة وفاة - قيد عائلي) من خلال مكاتب البريد، وذلك للتيسير على المواطنين.


بطاقات الخصم المباشر


تقبل بطاقات البريد المصري التعامل مع جميع ماكينات الصراف الآلي ونقاط البيع التي تحمل شعار فيزا وماستر كارد، كذلك التسوق عبر الإنترنت، حيث تمكنك البطاقة من الشراء والتسوق والاستعلام عن الرصيد، ويمكن استخراجها من خلال نموذج طلب بطاقة الائتمان.