رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

موعد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2021

الجمعة 11/يونيو/2021 - 10:40 ص
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

انتهت أمس امتحانات الشهادة الإعدادية في جميع محافظات الجمهورية للعام الدراسي 2020/2021، حيث خاض الامتحانات ما يصل إلي 1.4 مليون طالب وطالبة.

نتائج امتحانات الإعدادية 2021

وشهد ظهر أمس انتهاء الامتحانات في محافظات الجيزة والاسكندرية والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية، بينما انتهت الامتحانات في القاهرة والقليوبية وأغلب محافظات الجمهورية يوم الاثنين الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية الطلاب من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم " كوفيد-19".


موعد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2021


وأوضحت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات ، أن نتائج الامتحانات سوف تعلن قبل يوم 20 يونيو من الشهر الجاري، وفق انتهاء كنترولات الإعدادية من عمليات التصحيح والتقدير الدرجات ، ثم أعداد النتيجة و اعتمادها من المحافظ المسئول في كل محافظة، ثم تنشر النتيجة علي لينك مديرية التربية والتعليم في المحافظة.

نتيجة القاهرة

ومن جانبه، كشف مصدر في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه تم تصحيح أوراق الإجابة أول بأول بالكنترولات الفرعية بالإدارات التعليمية ، تمهيداً لإعلان النتيجة خلال الاسبوع القادم مشيرا أن النتيجة سوف تعلن من قبل  وكيل وزارة التربية و التعليم بالقاهرة محمد عطيه عقب اعتمادها من محافظ القاهرة رسميا ، وتحديد 10 الاوائل علي مستوي المحافظة.

جدير بالذكر، أن امتحانات الشهادة الإعدادية إجريت على مستوى  كل محافظة بلجان مراقبة ومؤمنة بالتعاون مع المحافظين، حرصًا من الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين القائمين على أعمال الملاحظة والتقدير.

وشهدت اللجان تقليل أعداد الطلاب باللجان لتصبح 14 بدلًا من 20 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء الامتحان.

كما تم تعقيم جميع مقرات لجان السير بصفة يومية، والتنبيه على المعلمين والطلاب بضرورة ارتداء أدوات الحماية الشخصية، وتشغيل بوابات التعقيم، واستخدام أجهزة الكشف الحرارى لكل لجنة، وفى حال ظهور أي أعراض على الطالب قد تؤثر عليه أو على المحيطين به يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ليؤدي الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية.

قد يهمك أيضا:

تعيين ١٦ قيادة بالتربية والتعليم بقرارات مجلس الوزراء

في 4 رسائل.. طارق شوقي يحسم الجدل بشأن أسئلة امتحانات الثانوية

"أولياء الأمور": شكاوي من زيادة مصروفات العام الدراسي الجديد وآليات القبول






Advertisements
ads
ads
Advertisements