الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد زيادة المصروفات بنسبة ٢٠٪؜ .. أزمة بمدرسة النيل في الشيخ زايد

كشكول

شهد اليوم، أزمة متصاعدة في مدرسة النيل فرع الشيخ زايد بسبب قيام مجموعة مصر التعليمية الحكومية التي تدير  مجموعة مدارس النيل علي مستوي الجمهورية، بسبب زيادة مصروفات العام الدراسي الجديد بنسبة ٢٠٪؜.

قام أولياء الامور بكتابة استغاثات لمجلس الوزراء مطالبين الحكومة بالتدخل لحل المشكلة وتطبيق الزيادة المتفق عليها.

أكد أولياء الامور أن تلك الزيادة  تخالف النسبة التي تم اعلامنا بها عند التقديم للمدرسة  وهي نسبة 5 ٪؜ لسنوات النقل  و10% للسنوات المرحلية لتصل المصروفات إلي ٤٢ ألف جنيه.

و أوضحوا أن النسبة غير مقبولة ولا يقابلها اي تميز في الخدمات المقدمة بل على العكس قد تم إلغاء اعتماد كمبريدج بما يخالف ما تم تأكيده  لنا عند التقديم للعام الدراسي 2020-2021 ، و هو أمر موثق باعلانات المدرسة على موقعها وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحدة مدارس النيل 

وكانت وحدة مدارس النيل التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت زيادة مصروفات فرع الشيخ زايد والعبور، عن مصروفات العام الدراسي الجديد 2021/2022، والتي زادت عن العام الدراسي الحالي بحوالي 20%، مؤكدة أن أسباب زيادة المصروفات الدراسية بنسبة 20%، تتمثل في عدم توافر مدرسين يصلحون لتدريس طلاب بمدرسة دولية، مشيرة لوجود تخبطا إداريا منقطع النظير خلال العام الدراسي من قرارات ومن نظام دراسي، مع إلزام أولياء الأمور بشراء كتب دراسية لم تستخدم طوال العام.

وتابعت أنه تم تحديد مصروفات مدرسة النيل المصرية فرع الشيخ زايد لعام 2021/2022، للطلبة المصريين والأجانب لجميع المراحل للعام الدراسي 2021/2022، موضحة أنه يتم تحصيل المصروفات الدراسية بنسبة 60% في الفصل الدراسي الأول ونسبة 40% في الفصل الدراسي الثاني، مؤكدة عدم السماح للطلاب بالتسجيل في الصف الدراسي التالي إلا بعد سداد كافة المستحقات المالية للمدرسة.