الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توفير تطبيقات إلكترونية للمناهج التعليمية للمصريين بالخارج

كشكول

تدرس وزارتى التربية والتعليم والهجرة، توقيع بروتوكول تعاون، خلال الفترة المقبلة، وذلك استجابة لطلبات الأسر بالخارج لتوفير تطبيقات إلكترونية للمناهج التعليمية الخاصة بالمناهج المصرية.

وذلك عبر ربط المناهج الدراسية بالتطبيق الإلكتروني "اتكلم عربي" في مرحلته الثانية من خلال رابط يستطيع الطالب من خلاله الاطلاع على المناهج التي يرغب في دراستها.

وتطرقا مسئولي الوزارتين إلي أهمية قناة مدرستنا والاستفادة منها لخدمة الجاليات المصرية في الخارج، والتأكيد على استخدام المدارس الدولية لتطبيق "اتكلم عربي" للحفاظ على الهوية المصرية داخل وخارج مصر، وتعريف أولادنا بالقيم والثقافة المصرية، بجانب تعريف الشباب بتاريخهم وحضارتهم العريقة وإنجازات الدولة المصرية في المرحلة الراهنة.

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة، بكتاب القيم الذي طبقته وزارة التربية والتعليم على الصف الثالث الابتدائي ويحث على السلوكيات التي تدعم احترام الآخر واهتماماته ومعتقداته وخصوصياته وأفكاره.

يأتي ذلك، في إطار تضافر الجهود الحكومية والتعاون المشترك والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في مختلف المراحل العمرية، والعمل في إطار مبادرة "اتكلم عربي" مع دار نهضة مصر والتي تستهدف كيفية تعليم أبنائنا في الخارج اللغة العربية في إطار المبادرة الرئاسية، مشيدة بالمردود الجيد لهذه المبادرة.