الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسالة "شوقي" بشأن الوقت الإضافي بامتحانات الثانوية العامة

كشكول

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، رسالة لطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة للعامة الدراسي الحالي 2020/2021، قال خلالها " ارجو عدم القلق لأننا ندرس كل الأمور المتعلقة بالامتحانات من أجلكم وسوف نمنح طلاب التابلت وقتا اضافيا يختلف من امتحان لآخر حتى يتمكنوا من رصد الاجابات على النظامين الورقي والالكتروني وهذا غير منصوص عليه في الجدول المعلن.

جاء ذلك خلال تصريحات لوزير التربية والتعليم، عبر أحد مجموعات الطلاب وأولياء الأمور على تطبيق التواصل الاجتماعي واتس أب.
وأضاف الدكتور طارق شوقي: "ببساطة ماتش الكرة ٩٠ دقيقة وبعدها يقرر الحكم الوقت الاضافي ونحن كذلك سوف نخبر كل اللجان بالوقت الاضافي لكل امتحان على حدة".
وتابع: "الطلاب أكثر شعورًا بالأمان من أولياء أمورهم، ارجوكم اتركوا الاولاد ولا تعكسوا قلقكم عليهم.

حذر وزير التربية والتعليم ، " شاومينج " ومن يحاول الغش إلكترونيا، من أنه تم وضع ضوابط كثيرة لمنع تسريب اسئلة الامتحانات والغش الإلكتروني". 

وأضاف أنه تم تفعيل قانون الغش الإلكتروني وهناك عقوبات تصل للحبس والغرامة لمن يحاول الغش إلكترونيا ، مشيرا أنه تقرر تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لمراقبة سير الامتحانات والتصدي لأي محاولة غش. 

وشدد شوقي، أن استكمال الاجابات على "البابل شيت" ضروري ومن واجب الطالب المراجعة الدقيقة لاجاباته، مشيرا الى ان "البابل شيت" هو المرجع الاول والاجابات على التابلت تعطي الطالب مرجعية في حالة وجود مشكلة في قراءة اجابات "البابل شيت" نتيجة المسح والكشط وتغيير الاجابة.