الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

نص أقوال والدة طفل دهسته سيارة على الأوتوستراد بحلوان

كشكول

استمعت نيابة حلوان الجزئية، اليوم الأحد، إلى أقوال أسرة طفل دهسته سيارةعلى الأوتوستراد في حلوان، والتي أكدت أن السيدة كانت تقود السيارة  بسرعة عالية ودهست الطفل وأنها لم تستطع إنقاذه.

وكانت النيابة قررت تشريح جثة الطفل وإعداد تقرير حول سبب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب ذلك، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

ولقي طفل مصرعه، نتيجة دهسه بسيارة تقودها سيدة تدعى "و.م.م" بعدما فقدت التحكم فيها بطريق الأوتوستراد بمنطقة حدائق حلوان التابعة لدائرة قسم شرطة المعصرة.

- تفاصيل البلاغ

وتلقى اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، إخطارا بوقوع حادث دهس نتيجة قيادة سيارة مسرعة بواسطة سيدى فقدت التحكم فيها، وعليه تم القبض على السيدة، حيث قررت أنها فوجئت بالطفل على الطريق السريع، ما أفقدها التحكم في عجلة القيادة، و عليه تم تحرير المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة.

- عقوبة القتل الخطأ

المادة 238 من قانون العقوبات  نصت على انه من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

و تكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

والقانون جعل عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.