الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تصحيح عينة عشوائية عاجلة لكشف مصدر تسريب امتحان الهندسة بالقليوبية

كشكول

قرر ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إجراء تصحيح عينة عشوائية من إجابات الطلاب لكشف وجود غش جماعي من عدمه أو الإجابة من نموذج الإجابة المسرب، والذي كان مكتوبًا بخط اليد وبه إجابات لاتمت للأسئلة المسربة بشئ.

  جاء ذلك علي خلفية ما حدث من انتشار صورة مسربة لامتحان الشهادة الإعدادية 2021 في مادة الهندسة، التي أداها الطلاب صباح اليوم، مؤكدا أن ما حدث هو حالة غش جماعي ولا يعد تسريبًا، إذ أن تسريب الامتحان لابد أن يكون من داخل مركز توزيع الأسئلة.

وأوضح وكيل وزراة التعليم بالقليوبية، إلى أن حقيقة الواقعة هو تداول صورة للامتحان قبيل دخول الطلاب اللجان، وجرى تسريبها وتصويرها داخل أحد اللجان بعد تسلم مظروف أوراق الأسئلة، وجاري تحديد مصدر تسريب الصورة.

وأضاف  أنه جرى إحالة الواقعة للشئون القانونية، علاوة علي تشكيل لجنة لفحص الواقعة وتحديد مصدر التسريب مع مطابقة الأسئلة المسربة مع نموذج الإجابة الذي تداول .

أكد أنه أصدر  تعليمات جديدة لإحكام الرقابة على الامتحانات اعتبارًا من الغد، ومنها عدم تسليم رئيس مركز توزيع الأسئلة منفردًا بل يجري تسليم الامتحانات في وجود لجنة ثلاثية بها عضو من المتابعة وعضو شئون قانونية بجانب عضو مركز توزيع الأسئلة لمنع محاولات أي تسريب أو غش جماعي، كما سيتواجد أعضاء قانونين في كل اللجان خلال فتح مظروف الأسئلة لمنع أي تلاعب أو تصوير للورقة.