رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خبراء عن قرارات الثانوية الجديدة: جرئية تحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب

الخميس 03/يونيو/2021 - 05:35 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

شهدت الأوساط التعليمية، ترحيبا واسعا من جانب طلاب الثانوية العامة وأولياء الامور بالقرارات التي أعلنها المتحدث الرئاسي ثم شرحها رئيس الوزراء مع وزراء التربية والتعليم والاتصالات بشأن امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

القرار جاء في وقته 
أكد كرم عبد اللاه رئيس النقابة الفرعية للمعلمين، أن القرار جاء في وقته ، نظرا لانه أغلق باب للقلق بين طلاب الثانوية العامة ، وأولياء الامور حول مسألة المخاوف من تكرار حدوث مشاكل تقنية للطلاب في لجان الثانوية العامة.

أضاف أن هذا القرار جاء في وقته لانه يتيح للكنترولات الاستعداد وطباعة أوراق الاسئلة بالنسبة التي يرها القائمين علي تلك المسئولية.

قرار جرئ من القيادة السياسية
قال أحمد مبارك الخبير التربوي ومدير السابق بتعليم الجيزة، أن القرار يعد قرار جرئ من القيادة السياسية ، ويحل العديد من المشاكل تقنية ، ويمنح الطلاب الهدوء و السكينة أثناء الاجابة في الا متحانات، مشيرا أنه لا قدر الله طالب لم يستطيع الدخول علي منصة فسوف تكون كارثة تؤثر علي تركيزه وتركيز زملائه باللجنة.

وأضاف أن القرار أثبت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، حريص علي صالح أبنائه الطلبه ، ويتابع هموم الاسر المصرية ، وحريص علي تحقيق الراحة النفسية لهم ، خاصة أن امتحانات الثانوية العامة سنة مصيرية في حياة كل طالب.

يحقق مبدأ تكافؤ الفرص

 واتفقت معه حسين شحاته أستاذ المناهج و طرق التدريس بعين شمس، الذي أكد أن القرار يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب سواء النظاميين أو طلاب المنازل و مقسمي المواد الامتحانية من العام الماضي ، لان الامتحان سوف يكون موحد ، وتصحيح إلكتروني للجميع وبالتالي لا يوجد آي مخالفة لقانون الثانوية العامة الحالي.


Advertisements
ads
ads
Advertisements