الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود الطواقم الطبية منذ بدء جائحة كورونا

كشكول

أشاد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، بجهد الطواقم الطبية بجامعة الأزهر المشرف، منذ بداية جائحة كورونا وحتى اليوم. 

وأوضح رئيس الجامعة، خلال ترأسه الاجتماع الشهري للجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء، ووكلاء الكليات، إضافة إلى أعضاء اللجنة، أن قطاع الطب بجامعة الأزهر قد  أبلي بلاء حسنا على كافة الأصعدة، بداية من تعاونه ووقوفه جنبا إلى جنب مع أطباء وزارة الصحة،من خلال  قيام أطباء الأزهر بتدريب الأطباء على كيفية مواجهة أزمة فيروس كورونا بمستشفيات وزارة الصحة، بجانب وقوفهم في مقدمة الصفوف بمستشفيات العزل بمحافظات الجيزة والقاهرة، ودمياط وأسيوط، وباقي المحافظات المصرية. 


وثمن رئيس الجامعة جهود الطواقم الطبية خلال القوافل الطبية التي جابت الأماكن الأكثر احتياجًا في جمهورية مصر العربية، وخارجها، موجها الشكر والتقدير للجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، ولجميع أعضائها. 
وناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع المخطط الإستراتيجي للجنة، خلال المرحلة المقبلة،  شريطة أن  توجه كافة الجهود لدعم المبادرات الرئاسىية. 

كما ناقش عدة ملفات ومنها ملفات الجامعة الخضراء " جامعة صديقة للبيئة" وتم  التشاور والاتفاق على إنشاء وحدة لتدوير المخلفات، واستكمال مشروع الطاقة الجديدة والمتجددة وتركيب الألواح الشمسية فوق المبنى الإداري بالجامعة والموافقة على إنشاء وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة داخل الجامعة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وكذا الاستعداد للمشاركة في معرض القاهرة الدولي، كما ناقشت الخطة المستقبلية للمشاركة في  مواجهة الأزمات والكوارث بالتعاون مع محافظة القاهرة، وملف القوافل التنموية ومحو الأمية، واختتمت اللجنة أعمالها بتكريم عدد من  المشاركين في القوافل الطبية والتنموية.