السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طرق تقديم الاعتذرات عن أداء الامتحانات بالجامعات

كشكول

أكد المجلس الأعلى للجامعات، أنه يجوز للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرا للظروف الراهنة لجائحة كورونا التقدم بطلب للاعتذار عن عدم أداء كافة الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2020 – 2021.

انطلقت امتحانات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي اليوم الأحد، حيث بدأت كلية البنات بجامعة عين شمس، الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من الوقاية لفيروس كوورنا.

وأوضح المجلس، آلية قبول الاعتذارات المقدمة من الطلاب المتخوفين من أداء امتحانات التيرم الثاني من العام الجامعي، حيث يتعين لقبول الاعتذارات المقدمة من الطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرا للظروف الراهنة ممن لم تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد التقدم بطلب للاعتذار عن عدم أداء كافة الامتحانات المقررة للفصل الدراسي.

وبالنسبة للطلاب الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد فيجب تقديم تقرير طبي معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة وفي هذه الحالة يجوز أن يكون يكون الاعتذار عن الامتحانات التي تتزامن فقط مع فترة إصابة الطالب وفقا لما يقرره التقرير الطبي ويسمح له بدخول بأداء سائر الامتحانات.

وفي الحالتين المتقدم ذكرهما يعامل الطلاب شأنهم شأن سائر الطلاب المتقدمين بإعلان مقبولة وفقا لحكم المادة 80 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات التي تقضي بأن تخلف الطالب بعذر مقبول من مجلس الكلية عن أداء الامتحان لا يحسب غيابه رسوبا ولا يجوز أن يقرر لهؤلاء الطلاب أية ميزة إضافية لم تمنحها اللوائح للطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة.
لقد أرسلت اليوم، الساعة 5:43 م