الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي" يكشف كيفية كتابة خطوات الحل لبعض مسائل الرياضيات والعلوم في امتحانات الثانوية العامة

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة قررت تسليم طلاب الثانوية العامة ورقة بيضاء مؤمنة أثناء الامتحانات الإلكترونية التي تحتوي اسئلة تتطلب كتابة خطوات لحلها  لبعض المسائل الرياضيات والعلوم ، وذلك تيسيرا على الطلاب يتسلم الطالب الورقة في اللجنة وليس مسموحا الدخول بورق من الخارج.

وكان قد أكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تنشر استبيان لطلاب القسم العلمي كى يختاروا اللغة المفضلة لديهم لامتحان الجيولوجيا وعلى اساس الاجابة سوف  يتم إرسال امتحان الجيولوجيا إلى الطالب باللغة اللتي يفضلها.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العانة عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحت عنوان ، "  تعريب الجيولوجيا (مشكلة مزمنة)" ، مطالبا من الطلاب الانتظار للاعلان عن نشر هذا الاستبيان في الايام القادمة ان شاء الله.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مساء اليوم الثلاثاء ، رد الوزارة الرسمي على التساؤلات الخاصة "بالقصة والتعبير" في ضوء أن الامتحانات تعتمد على أسئلة "اختيار من متعدد،حبث قال الوزير ،ان القصة مقررة كفن ادبي يدرسها الطالب، والامتحان سوف يكون نص ادبي مماثل نقيس من خلاله مهارة الطالب في توظيف ما تعلمه في سياق جديد.

وأضاف الدمتور طارق شوقي ،في تصريحات له عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي ،انه فيما يتعلق بالتعبير فقد وضع المركز القومي للامتحانات نوعية جديدة من الاسئلة في امتحان اللغة العربية كى تلائم طبيعة اسئلة الاختيار من متعدد ونظرا لانها مبتكرة ولعدم ألفة الطلاب والمعلمين بها ظنوها غير موجودة، ولكن الحقيقة انها موجودة وتقيس بالفعل نواتج تعلم التعبير.

وتابع وزير التربية والتعليم ، وبالتالي نستنتج من هذا ان القصة والتعبير لم يتم الغائهم كما يشيع البعض وانما قمنا بوضع اسئلة لقياس مستوى الفهم فيهما متلائمة مع نوعية الاسئلة المستخدمة.

ونصح وزير التعليم ، الطلاب بإعادة النظر في الامتحان وإجاباته عند نشره يوم الأحد القادم للتعرف على هذه النوعية من الأسئلة، متمنيا لهم النجاح الباهر .