الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد الإعلان عن الجدول النهائي لـ امتحانات الثانوية العامة 2021

كشكول

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة بنظام الاسئلة الجديد لجميع الطلاب وسوف تكون الكترونية على التابلت في المدارس المجهزة للطلاب النظاميين ولا علاقة لهذا بمشروع تعديل قانون التعليم من قريب او بعيد منعا للبلبلة والمزايدات والخلط.

أعرب خبراء التربية والتعليم لـ "كشكول" عن تأييدهم لقرار الحكومة بسحب قانون التعليم من البرلمان الذي يتضمن تعديلات الثانوية العامة الجديدة، وتحويلها من ثانوية تراكمية على مدار ٣ سنوات إلى سنة واحدة.


قال مصطفي الجزيري، الأستاذ في إعلام جنوب الوادي ، إن القرار جيد للغاية في ظل عدم وجود توافق مجتمعي عليه، مشيرًا أن القرار شجاع من جانب الحكومة.

وأوضح، أنه لا أحد في مصر ضد التطوير، وخاصة منظومة الثانوية العامة، إلا أن رؤية التطوير وآليات التطوير يجب أن تخضع لرؤية و توافق جماعي من جانب خبراء التعليم، ولا تقتصر على رؤية فردية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

وأضاف الوزير أنه سيتم إعلان تفاصيل التجربة الثالثة وجدول امتحانات الثانوية العامة والقرار النهائي المرتبط بالتحسين منتصف الأسبوع المقبل ويمكن الاستعلام عن النتيجة من هنا: نتيجة الثانوية العامة ويوجد أيضا رابط لمتابعة نتيجة الشهاده الاعدادية فعقب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تعديلات قانون التعليم وامتحانات الثانوية العامة.

وتضمن الإخطار  ثلاثة مشروعات قوانين بتعديل بعض مواد قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 155 لسنة 2002 بشأن تنمية التصدير، و مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم المحميات الطبيعية، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام النظافة العامة،  مشروع قانون تنمية وتطوير صناعة المركبات والصناعات المغذية لها، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 77 لسنة 1968 في شأن رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية.

يذكر أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعلن إخطاره من مجلس الوزراء بسحب 10 مشروعات بقوانين مقدمة من الحكومة للبرلمان، علي رأسها مشروع قانون التعليم الذي يستهدف تعديل نظام الثانوية العامة من عام إلي 3أعوام والذي سبق وأن رفضه مجلس الشيوخ فى جلساته العامة.

 التعديلات التي طلبها مجلس الوزراء المصري على مادة واحدة في قانون التعليم الساري تضمنت:

١) فكرة حساب مجموع تراكمي في المرحلة الثانوية

٢) فكرة تعدد النماذج الامتحانية متكافئة المستوى

٣) فكرة تعدد محاولات امتحان الثانوية العامة (المعروفة بالتحسين).


قد يهمك أيضا:

وزير التعليم يعلق على تعديلات قانون التعليم وامتحانات الثانوية العامة


وأضاف وزير التربية والتعليم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن  مجلس الشيوخ أبدي ملاحظات قيمة على هذه التعديلات وعلى إثرها قررت الوزارة ان تطلب سحب القانون كى نرد على هذه الملاحظات قبل إعادة العرض على مجلس الوزراء ثم مجلس النواب في الاسابيع القادمة.