السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«أولياء الأمور» بعد سحب قانون الثانوية العامة الجديد: القرار صائب والحكومة نصفتنا

وزير التعليم
وزير التعليم

علق أولياء الأمور على سحب مجلس النواب 10 مشروعات بقوانين مقدمة من الحكومة للبرلمان، علي رأسها مشروع قانون التعليم الذي يستهدف تعديل نظام الثانوية العامة من عام إلى 3 أعوام والذي سبق وأن رفضه مجلس الشيوخ فى جلساته العامة.

رفض التراكمية إنقاذ للأسرة المصرية

قالت فاطمة فتحي، ولى أمر وأدمن جروب تعليم بلاحدود، إنه بعد إعلان المستشار حفني الجبالي، رئيس مجلس النواب، بسحب عده قوانين ومنها تعديل قانون التعليم بجعل الثانويه العامة ثلاث سنوات بدلا من سنة واحدة، والذي سبق أن رفضه مجلس الشيوخ، سادت حالة من الفرح والاطمئنان في كل أسرة مقبلة علي المرحله الثانوية.

وأضافت ولي الأمر في تصريحات لـ"كشكول": "هذا التعديل أنقذ الأسرة المصرية والطالب من إرهاق وحمل فوق طاقته من ضغط ثلاث سنوات وقبلها سنه إعدادية، غير أن التحسين لا يمت لمبدأ تكافؤ الفرص، فقد جاء القرار بالسحب منصف لكل بيت مصري".

ومن جانبها أشارت غادة النوبي، ولي أمر، وأدمن جروب أبطال الثانوية العامة، إلى أن قرار سحب الحكومه لمشروع التراكمية، اليوم، من مناقشه مجلس النواب «قرار صائب»، لابد من تحيه الحكومة عليه.


أولياء الأمور عن رفض التراكمية: القرار أثلج قلوبنا

وأضافت "النوبي": "القرار أثلج قلوبنا جميعا وباذن الله نأمل أن تكون الثانوية عام واحد مثلما كانت في السنوات السابقة، وسبق وأن كانت الثانوية عامين في وقت من الأوقات، ولكنها فشلت وعادت إلى عام واحد".

واستكملت ولي الأمر: "في حال لو تم أن تكون الثانويه العامة ثلاثه أعوام فيها إرهاق مادى ونفسي ومعنوى للطالب والأسره أيضًا، وضغط على الجميع، لذلك الأفضل أن تظل عام واحد".

واختتمت أدمن أبطال الثانوية العامة، قائلة : "قرار الحكومة اليوم بسحب قانون التراكمية أثلج قلوبنا جميعًا كأولياء الأمور، فالتحية الحكومة".

في ذات السياق قالت هويدا حجازي، ولي أمر، وأدمن جروب أبطال إلغاء الثانوية التراكمية، إن قرار رفض قانون التراكمية، قرار صائب جدًا ويدل على أنه كان سيكون عبء على ولى الأمر والطالب أيضًا.

وأوضحت "حجازي" لـ"كشكول  أن هذا القرار أنقذ الطلاب وأولياء الأمور من الاستمرار تحت الضغط النفسي والإجهاد والعبء المادي لمدة ثلاثه سنوات.

حجازي: كانت تمثل ضغطا على الطالب وولي الأمر

وعلى صعيدًا آخر قالت شيرين حمدي، ولى أمر، وأدمن جروب التعليم مشروع الأمه، إن قرار سحب قانون الثانوية التراكمية، قرار صائب، لأنها كانت تمثل ضغط نفسي وعصبى ومادى ومعنوى للطالب وولى الأمر.

وأضافت ولي الأمر، أن الطالب سيكون خارج من الشهادة الإعدادية بضغط كبير في المذاكرة والاجتهاد وداخل على مرحلة جديدة ومواد جديدة، وما بين نهاية مرحلة وبداية مرحلة مختلفة بيكون فيه، فروق أيضاً في المناهج التعليمية لأنها بتكون أكتر في عدد المواد الدراسية.

وأكدت ولي الأمر، أن الطلاب بالصف الأول الثانوي يدرسون المواد الأدبية وعلمية مع بعض، ولكي أطالب الطالب بالصف الأول الثانوي، بضغط المذاكرة لأنها شهادة، ذلك سيسبب له اكتئاب وضغط شديد.


وأضافت ولي الأمر، أن مذاكرة الطالب ثلاث سنوات، سيكون ضغط رهيب وخصوصاً أنه خارج من الشهادة الاعدادية بمعنى أنه الطلاب هيعيش أربع سنوات متواصلة في ضغط لأنهم كلهم شهادة والضغط.

يهمك أيضًا.. سحب 10 مشروعات من الحكومة للبرلمان على رأسها مشروع قانون التعليم

كان قد أعلن المستشار الدكتور  حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إخطاره من مجلس الوزراء بسحب 10 مشروعات بقوانين مقدمة من الحكومة للبرلمان، علي رأسها مشروع قانون التعليم الذي يستهدف تعديل نظام الثانوية العامة من عام إلي  3أعوام والذي سبق وأن رفضه مجلس الشيوخ فى جلساته العامة.