الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غدا.. جامعة سوهاج تبدأ برنامج تدريبي لتأهيل المرشحين لمنصب عميد كلية

كشكول

يبدأ غدًا مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج، فعاليات البرنامج التدريبي لأعضاء هيئة التدريس الراغبين في الترشح لمنصب عميد كلية، والذي يستمر على مدار ٣ أيام من ٢٥ حتى ٢٧ مايو الجاري.

وصرح الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، أن البرنامج التدريبى يساهم في بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس في القيادة الجامعية وخلق كوادر قادرة على تحمل المسئولية على أساس أكاديمي.

وأشار عزيز، إلى أن البرنامج التدريبي يأتى وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات في تأهيل قيادات جامعية لديها رؤية بكافة اللوائح والقوانين والنظم التي تحكم المسؤوليات الجامعية.

وأضاف الدكتور عنبر محمود أحمد مدير المركز، أن البرنامج يشارك فيه ١٨ متدرب من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات، موضحًا أن التدريب يهدف إلى تنمية مهارات المشاركين فيما يتعلق بالإدارة والتخطيط الاستراتيجي، وكذلك التطوير المؤسسي لقطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والعلاقات الدولية، كما يهدف إلى التدرب علي مهارات إدارة فرق العمل وإدارة الأزمات، وبحث آليات فعلية لتنمية الموارد الذاتية بالجامعة، مشيرًا إلى أن البرنامج يتضمن أيضًا شرح الجوانب الإدارية والمالية والقانونية بالجامعات، إلى جانب طرح القضايا القومية وطرق مكافحة الفساد.

الجدير بالذكر أن البرنامج يبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً ويستمر حتي الرابعة عصراً، ويقوم بالتدريب فيه رئيس الجامعة والنواب، ونخبة متخصصة من الأساتذة والمدربين المعتمدين وخبراء الجودة والتنمية البشرية.