رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

قبل 40 يومًا من انطلاقها.. امتحانات الثانوية العامة حائرة بين «التعليم» و«الاتصالات» و«بيرسون»

الإثنين 24/مايو/2021 - 03:47 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

أثارت الأزمة التي حدثت في أول امتحانات الثانوية العامة التجريبية لشهر مايو، بشأن تكرار عجز 110 ألف طالب من دخول منصة الامتحانات من جملة 440 ألف طالب حضروا الامتحانات، مخاوف متزايدة بشأن الامتحانات النهائية للثانوية العامة التي لم يتبقي عليها سوى 40 يومًا، حيث تنطلق في 4 يوليو القادم.


تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة بعد 40 يومًا

منصة الامتحانات

وكشفت الامتحانات أن أزمة سقوط "السيسيتم" لا تزال حائرة بين وزارة التربية والتعليم الجهة المشرفة على مشروع الامتحانات الإلكترونية للثانوية العامة من جهة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جهة أخرى، وهي الجهة المسئولة عن تركيب وكفاءة البنية التكنولوجية "الخوادم" بالمدارس، وأخيرا شركة بيرسون المتعاقدة مع الوزارة على تطبيق منظومة الامتحانات من خلال وضع الأكواد الامتحاناتية لكل طالب.

وزير التعليم: لا داع للقلق

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب أنه لا داع للقلق، لافتا إلى أن الامور تسير بشكل جيد، وأن الطلاب الذين عجزوا أو فشلوا في الدخول علي منصة الامتحانات في اليوم الاول للاختبارات التجريبية، راجع لتراخيهم في الحصول على الأكواد الامتحانية أو إدخال أسمائهم بشكل صحيح، مشيرا أن حضورهم لآخر امتحانات تجريبية في شهر يونيو القادم هام جدًا.


البنية التكنولوجية

أما وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فأكدت أكثر من مرة أنها غير مسئولة عن مشاكل سقوط "السيسيتم" الخاص بالامتحانات سواء التي عقدت للطلاب في نصف العام أو التجريبية، موضحة أن مهمتها تنتهي بتوصيل البنية التكنولوجية للمدارس.

الشركة الإنجليزية

في حين اكتفت شركة بيرسون وهي شركة إنجليزية عالمية متخصصة بالامتحانات والتقوى بالصمت التمام، وعدم التعليق على منظومة الامتحانات، مكتفية ببيانات تعلن فيها عن نجاحها في تطبيق المرحلة الأولى من تعاقدها مع وزارة التعليم والتعليم الفني المصرية، لتغيير نظام التقدير الامتحانات في المراحل التعليمية بداية من الصف الأول الثانوي وصولًا إلى الثالث الثانوي.

يهمك أيضًا.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة عن امتحانات الثانوية العامة

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي

يذكر أن وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي قد أعلن أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ سوف تنطلق يوم ٤ يوليو، على أن تكون إلكترونية بواسطة أجهزة التابلت ويكون نظام التصحيح إلكتروني بدون تدخل بشري لضمان العدالة ولتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

Advertisements
ads
ads
Advertisements