الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مؤسس "أمهات مصر": طلاب التعليم الفني "محظوظين"

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن طلاب التعليم الفني محظوظين في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لإتاحة وتوسيع وإنشاء الجامعات والأكاديميات المتعلقة بهم وفق نظم التعليم العالمي.

وأشادت عبير، في تصريحات صحفية، بإفتتاح أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع للتدريب لتحقيق التدريب من أجل المستقبل في مجالات الإدارة الآلية لعمليات التصنيع، والرقمنة وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة، بحضور وزيري التربية والتعليم التجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع.

 وأوضحت عبير أن طلاب التعليم الفني في ظل الإمكانيات التي أتاحتها الدولة لهم سيجدوا فرص عمل مضمونة في سوق العمل، لافته أنه من الملحوظ إهتمام القيادة السياسية بهؤلاء الطلاب أكثر لتوفير الأيدي العاملة الماهره في مختلف المجالات، مطالبة الطلاب باستغلال الإمكانيات التي تتيحها لهم الدولة.
تجدر الاشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم شددت على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة ومنع انتشار وتفشي كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.
وتستعد الوزارة لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2020/2021 في لجان مدرسية مراقبة، ومؤمنة بالاجراءات الاحترازية اللازمة، وتعقد الامتحانات وفق الجداول المعلنة بكل محافظة مطلع شهر يونيو المقبل.