رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التعليم تتعاقد مع أجهزة " ماسح ضوئي " لتصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا

الخميس 20/مايو/2021 - 05:08 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
واصلت اليوم  وزارة التربية و التعليم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، التي ستنطلق يوم 4 يوليو القادم إلكترونيا بواسطة أجهزة التابلت للطلاب المنتظمين ، وورقيا لطلاب المنازل. 

التصحيح 
كشفت مصادر " لكشكول" بوزارة التعليم ، أن الوزارة قامت باستيراد ماسحت ضوئية حديثة مخصصة لاعمال التقدير الإلكتروني لاجابات الطلاب بدون آى تدخل بشري ، وبشكل ينهي عصر التصحيح التقليدي القائم علي المعلمين المنتدبين لاعمال التقدير منذ عقود طويلة. 

وأشارت  ، أن كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة و المنصورة و أسيوط و الاسكندرية، بدأت في أعداد 50 مقر تصحيح إلكتروني لاجابات الطلاب في التي يؤدي بها الطلاب الثانوية العامة.  

مديريات التعليم 
 ومن جهة أخري ، انهت مديريات التربية و التعليم استعدادتها ،  لعقد "البروفة " الثانية للامتحانات التجريبة لطلاب الثانوية العامة في مايو التي ستنطلق الاحد  الامتحانات المجمعه لمدة ٣ أيام حيث يؤدى الطلاب الاختبارات من خلال أجهزة التابلت. 

امتحان بلا درجات 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان عبارة عن امتحان يعد بمثابة بروفة بلا درجات وهو امتحان مجمع على التابلت للمواد الدراسية يتم الدخول بأكواد مختلفة وهى قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة على أن يتم الاستعانة بأسئلة حقيقة من المناهج الدراسية للطلاب تشمل الوحدتين الأولى والثانية من كل مادة دراسية. 

الشبكات 
 
وأوضحت أن الامتحانات التى تعقد فى مايو سيكون هدفها اختبار الشبكات وأجهزة التابلت لدى الطلاب خاصة بعد امتحان أبريل الماضى وتحديد عناصر القوة والضعف فى المدارس، فيما يتعلق بالشبكات والدخول على سيستم الامتحانات، كما دعت الوزارة الطلاب بضرورة المشاركة فى الامتحان التجريبى لشهر مايو الجارى لأنه سوف يتضمن أسئلة فعليه من المقررات الدراسية وفرصة حقيقية للطلاب ليتدربوا ويطلعوا على نوعية الأسئلة فى التقييم الجديد. 
 
الجدول 
 وكانت وزارة التعليم ، قد أعلنت جدول امتحانات ما ير التجريبية ، حيث سيؤدي الطلاب الاحد ٢٣ مايو الاختبار بمواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية ويوم الثلاثاء ٢٥ مايو  والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، والخميس ٢٧ مايو الجغرافيا  والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية. 
 
يذكر ، أن اختبارات  مايو ، هي بمثابة  فرصة شبه أخيرة لاختبار الشبكات والبنية التكنولوجية فى المدارس والفايبر، على أن يعقد امتحان يونيو التجريبى نموذج محاكى لامتحانات نهاية العام التى تنطلق فى يوليو.

الاختبارات التجريبية 

مشيرة إلى أن الاختبارات التجريبية هدفها تقييم الأجزاء الفنية والتكنولوجية فى المدارس مع تدريب الطلاب على شكل الأسئلة وأيضا الدخول بأكواد الامتحانات وتهيئة الأجهزة لدى الطلاب.
Advertisements
ads
ads
Advertisements