الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنبيه مهم وعاجل بشان امتحان مايو للثانوية العامة "مستند"

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاب رسمي، عممته على المديرياترالتعليمية علي مستوي جمهورية مصر العربية، حصل كشكول على صورة منه .

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطابها، أنه بالإشارة إلى  اعتماد امتحانات اتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة، والذي يتطلب ضرورة تدريب الطلاب واختبار الشبكات وبشأن الامتحانات الاسترشادية خلال شهر مايو للطلاب المقرر لهم استلام اجهزة للتابلت.

اوضحت الوزارة خلال خطابها أنه  الامتحانات التجريبية  عبارة عن اسئلة استرشادية  تغطي المنهج المقرر لطلاب الصف الثالث الثانوي حتي نهاية شهر مارس أما بالنسبة لباقي المقرر الدراسي سيتم طرح اسئلة استرشادية له اثناء الامتحان المقرر عقده في شهر يونيو المقبل.

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان مايو المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة امتحان تجريبي بلا درجات.
وأضاف الوزير خلال تصريحات صحفية عبر أحد مجموعات واتس أب، أن الهدف من امتحان مايو هو التعرف مرة اخرى على شكل وطبيعة الاسئلة وليس هدف هذا الامتحان الحصول على درجات.

 وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن التالي  الوزارة أبلغت المديريات ان الاسئلة الموضوعة من قبل مركز الامتحانات تغطي حتى آخر منهج مارس لان المواد تختلف في تعريف الوحدة الاولى والثانية وإن كانت هذه نقطة ثانوية في امتحان مثل هذا .

وأوضح  أن امتحان مايو لطلاب الثانوية العامة تجربة للتقنيات والمدارس المجهزة في المقام الاول مع بعض طرق التصحيح البديلة (في بعض المدارس) وفرصة للطلاب لإلقاء نظرة على الشكل العام للاسئلة بدون قلق على درجات.