الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائي

كشكول

يبحث أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة عن جدول امتحانات شهادة اتمام الدراسة بالثانوية العامة النهائي للعام الدراسي الحالي 2020/2021.
ومن جهته، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة وكافة ضوابط الامتحان خلال الأيام المقبلة، ومت المقرر أم تنطلق الامتحانات يوم 4 يوليو المقبل.

وفي السياق ذاته، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  مديري المديريات التعليمية، بتسليم نسخة من قوائم تشكيل اللجان الفرعية للجان سير امتحانات الثانوية العامة بالمدارس لقسم الإحصاء بكل إدارة تعليمية.

يأتي ذلك استعدادًا لعقد امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

ولفتت الوزارة إلى أن ذلك بهدف القيام بتسجيل البيانات من خلال التطبيق الإلكتروني المعد لذلك، ويتم تسليم  (الأصل والصور المقررة) إلى لجنة الإدارة المختصة التابع لها المديرية في موعد غدًا الخميس الموافق ۲۰ مايو، موضحة أنها البيانات تشمل الآتي (اسم وعنوان المدرسة ورقم المسلسل المدرسة وتليفونها - عدد الفصول المجهزة بالبنية التكنولوجية وعدد الطلاب طبقا لسعة الفصول والقاعات المجهزة).

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائي


جدير بالذكر، أن طلاب الثانوية العامة من المقرر  أن يؤدوا الامتحان التجريبي الثاني مايو بلا درجات على مدار 3 أيام.

ويهدف امتحان مايو التعرف مرة اخرى على شكل وطبيعة الاسئلة وليس هدف هذا الامتحان الحصول على درجات، مع وضع في الإعتبار ان الاسئلة الموضوعة من قبل مركز الامتحانات تغطي حتى آخر منهج مارس لان المواد تختلف في تعريف الوحدة الاولى والثانية.

ويعد امتحان مايو لطلاب الثانوية العامة تجربة للتقنيات والمدارس المجهزة في المقام الاول مع بعض طرق التصحيح البديلة (في بعض المدارس) وفرصة للطلاب لإلقاء نظرة على الشكل العام للاسئلة بدون قلق على درجات.

تابع أيضاً:



ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة، في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالاجراءات الاحترازية لمكافحة ومنع انتشار وتفشي كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح open book بنظام الاسئلة الجديدة التي تقيس مهارات الفهم والقدرة على التفكير وحل المشكلات، وليس الحفظ والتلقين.