الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إعلان جداول الامتحانات بالجامعات.. و3 توجيهات من «عبدالغفار»

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

بدأت الجامعات في إعلان جداول الامتحانات بنهاية العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، عبر المواقع الإلكترونية للكليات، حسبما وجه به الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير.

حيث تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي، أول شهر يونيو المقبل، على أن تستمر الامتحانات لمدة شهر، على أن تكون الامتحانات ورقية وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات لرؤساء الجامعات.

الإجراءات الاحترازية:

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء كورونا بين الطلاب، حيث طالب بضرورة مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بين الطالب والآخ بمسافة لا تقل عن مترين، كذلك الالتزام بارتداء الكمامة طوال التواجد في الحرم الجامعي.

غلق أماكن التجمعات:

 كما شدد المجلس الأعلى للجامعات، على رؤساء الجامعات، بضرورة مغادرة الطلاب، الجامعة فور الانتهاء من أداء الامتحانات، وغلق أماكن التجمعات، حرصا على صحة وسلامة الطلاب ومنع تفشي العدوى بين الأوساط الطلابية.

المحاضرات الدراسية:

وتواصل الجامعات، منذ العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، فعاليات المحاضرات الدراسية، بنظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، للحد من الكثافة الطلابية، حيث تنتهي المحاضرات بنهاية الشهر الجاري وفقا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات.