الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المنيا الأزهرية تستعد لامتحانات نقل وشهادات القراءات

المنيا الأزهرية
المنيا الأزهرية

عقد  الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، اجتماعًا مغلقاً بمدير التعليم النوعي وتوجيه عموم وأوائل الديوان ورؤساء لجان شهادات القراءات لبحث استعدادات المنطقة لامتحانات نقل وشهادات القراءات مطلع الأسبوع المقبل من مايو الجاري.

استهل الاجتاع بالتأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تكفُل سلامة الطلاب والمنظومة التعليمية المشاركة باللجان خلال فترة الامتحانات، خاصة فى ظل ما تمر به البلاد من انتشار فيروس كورونا.

وكَلَف رئيس  الإدارة المركزية ، بإمداد لجان الامتحانات بكافة المستلزمات الوقائية والطبية التي تضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية بحرص وعناية ، من خلال تطهير وتعقيم اللجان بصفة دورية  وتزويد المقار بأجهزة قياس الحرارة، والتأكد من سلامة الطلاب قبل دخولهم الامتحانات، والتأكد من التزام الطلاب بارتداء الكمامة الواقيه، ومنع أي تجمعات اوتكدس امام اللجان ، وتحقيق التباعد الآمن  بين الطلاب أثناء تأدية الامتحانات حفاظاً على سلامة الجميع من العدوى.

المنيا الأزهرية تتعاون مع الطب الوقائى

ووجه طلب إدارة الأمن الوقائي بالمنطقة بضرورة التنسيق مع مديرية الأمن، لتأمين المقار  مع الإستعانة بالزائرات الصحيات للوقوف على الحالة الصحية للطلاب أثناء وقبل وبعد الامتحانات، وتمكينهم من تأدية الامتحانات بسهولة ويسر جراء الظروف الاستثنائية لوباء كورونا المستجد.

كما شدد طلب بضرورة ضبط اللجان ومجابهة الغش بكافة الأشكال والطرق كي يحصد الطالب المجد ثمار جهده وتتحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين الجميع.