الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ضبط عاطل لانتحاله صفة ممرض بمستشفى قنا الجامعي

كشكول

قال الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، إن يقظة أفراد الأمن بمستشفيات الجامعة، نجحت فى إحباط محاولة عاطل من انتحال صفة ممرض بمستشفى الحرم الجامعى، بعد محاولته النصب على ذوى المرضى والحصول على مبالغ مالية منهم مقابل تأدية الخدمات لهم.

المستشفيات الجامعية:

كان الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، تلقى إخطارا من الدكتور محمد يوسف المدير التنفيذى لمستشفيات قنا الجامعية، يفيد تمكن الإدارة العامة للأمن الجامعي بالتنسيق مع أمن المستشفيات الجامعية بقيادة عبدالله نصر مدير أمن الجامعة، من ضبط عاطل داخل المستشفى منتحلا صفة ممرض، وقيامه بالنصب على المرضى وذويهم، بعد إقناعهم بتطوعه لشراء الأدوية بعد الحصول على ثمنها، ثم يفر هاربًا.

الأمن الجامعي:

وكشف رئيس الجامعة، تفاصيل الواقعة، مشيرا إلى أن البداية كانت بعد تلقى إدارة الأمن الجامعى شكوى من والد الطفل "مروان. ا.ج" المريض بقسم الجراحة، تفيد أنه أثناء خروجه من بوابة المستشفى قابله أحد الأشخاص، وسأله إن كان يحتاج إلى مساعدة، ليخبره والد الطفل انه يحتاج لشراء حقنة، فكان رد هذا الشخص أنه يحضر أمام المستشفى دائما لمساعدة المرضي والتخفيف عن ذويهم، وطلب من والد الطفل الانتظار مع ابنه على أن يقوم هو بإحضار الحقنة بسيارته، فاستجاب والد الطفل بعد أن منحه مبلغ ٢٠٠ جنيه.

أضاف: عقب ذلك حضر ذلك الشخص، وسمح له أمن البوابة بالدخول بعد أن أخبرهم بقيامه بإحضار علاج للطفل "مروان.ا.ج"، وقيام الأمن بالاستعلام عن الطفل والتأكد من وجوده بالفعل بقسم الجراحة، وما إن وصل ذلك الشخص الغرفة التى يرقد بها الطفل، أوهم والدته أنه ممرض بالمستشفى وشقيقه طبيب بذات المستشفى -على غير الحقيقة- وزعم وجود اهمال بالمستشفى طالبا منها مغادرة المستشفى برفقته، إلا أنها رفضت، وبعد أن شعرت بالقلق بادرت بالاتصال بزوجها الذى كان يتواجد خارج مبنى المستشفى لتخبره بتفاصيل ما حدث.

 أمن المستشفي:

 أضاف رئيس الجامعة: والد الطفل أبلغ أمن المستشفى بالواقعة، وعلى الفور قامت إدارة الأمن بفحص كاميرات المستشفى وتم التعرف على الشخص، واخطار أفراد الأمن بإبلاغ الإدارة فور مشاهدة ذلك الشخص، وبعد دقائق تم رصده أمام بوابة المستشفى وعلى الفور سمح له الأمن بالدخول وتتبع تحركاته إلى أن وصل إلى كافيتريا المستشفى وتم التحفظ عليه وتسليمه لقسم شرطة قنا.