الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي بالمدارس وليس إلكترونيًا

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الامتحان المجمع للفصل الدراسي الثاني، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، الذي عقد في شهر أبريل الماضي، ستعلن في المدارس من خلال الإدارات التعليمية، ولن تعلن إلكترونيا على موقع الوزارة كما هو معتاد.

وأوضحت الوزارة، أن تقييم طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى تتم وفق درجات الطالب فى امتحان شهر أبريل فقط، ونتائج الترم الأول لن تضاف إلى تقييم الطالب ودرجاته فى العام الدراسى 2020،2021.

حيث تعلن المدارس النتائج عبر صفحاتها ويتم وضعها فى مكان واضح فى المدارس حتى يتمكن الطلاب من الإطلاع عليها، وشددت الوزارة على أن حصول الطالب على نتيجته يتم بشكل مجان دون أى مقابل مادى.

كما اتاحت المدارس لطلابها أسئلة المواد غير المضافة للمجموع عبر صفحاتها الرسمية، لحلها بالمنزل وإعادة تسليمها للمدرسة لتصحيحها.

وشددت الوزارة، على ضرورة إبلاغ المدارس الطلاب الذين يؤدون امتحان تكميلى فى شهر مايو الجاري.

فئات الطلاب الذين يؤدون امتحانا تكميليا

كانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فئات الطلاب الذين يؤدون امتحانا تكميليا خلال الشهر الجارى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب الذين يؤدون الامتحان التكميلى، والذين تخلفوا عن أداء أى من امتحانات شهور مارس وأبريل بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادي) أو من تخلف عن امتحان شهر أبريل (بالنسبة للمرحلة الثانوية.

وتابعت الوزارة: "الطلاب الذين أدوا الامتحان ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يعقد لهم امتحان تكميلى فى المناهج المقررة لشهرى مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع 15 سؤال اختيار من متعدد لكل مادة وفى زمن قدره ساعة ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد فى اليوم الواحد.

وأوضحت الوزارة فى حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.