السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مصدر يكشف كواليس استثناء عقد امتحانات كليات الطب في يونيو

كشكول

أكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن أن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال جلسته الأخيرة، قرر استثناء إعلان مواعيد امتحانات كليات الطب بالعام الجامعي 2020 - 2021.

آلية الامتحانات:
وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ" كشكول"، أن امتحانات نهاية العام الدراسي تبدأ 1 يونيو وتنتهي 30 يونيو المقبل، وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، موضحا أن المجلس الأعلى للجامعات، فوض مجالس كليات الطلب بالجامعات، من وضع الآلية المناسبة لإجراء الامتحانات الخاصة بكليات الطب، وتحديد المواعيد اللازمة لإجرائها بالكليات.

كما أكد المصدر، أن المجلس الأعلى للجامعات، سمح لمجالس الكليات من وضع الامتحانات وفقا لظروف كل كلية، مشددا على أهمية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا بالجامعات.
الإجراءات الاحترازية:
واختتم المصدر، تصريحاته لـ"كشكول"، بالإشارة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه برئاسة وزير التعليم العالي، شدد على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء كوورنا بضرورة ارتداء الكمامة طوال التواجد في الحرم الجامعي، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الجامعة، وغلق أماكن التجمعات للطلاب، ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي، بين كل طالب والآخر بمسافة لا تقل عن مترين داخل لجنة الامتحانات.