رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

لطلاب الشهادة الإعدادية.. شاهد مراجعة "التلوث الإشعاعي" بمادة العلوم

الجمعة 14/مايو/2021 - 10:29 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
أوضحت القناة التعليمية مدرستنا، ما هو التلوث الإشعاعي؟ لطلاب الصف الثالث الإعدادي، الذين يمكنهم معرفة تعريف التلوث الإشعاعي، ومصادره، من درس "النشاط الإشعاعي والطاقة النووية"، في مادة "العلوم".


وأشارت قناة مدرستنا إلي أنه يمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي في حال فاتهم أي درس، زيارة قناة مدرستنا على اليوتيوب و تابعوا كل الدروس بتقنية الـ HD من اللينك:
https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw

وأكدت أن التلوث الإشعاعي هو ارتفاع كمية الإشعاعات النووية وزيادة نوعيتها في البيئة المحيطة بنا.
وتتضمن مصادر التلوث الإشعاعي في الآتي:
_ مصادر طبيعية وتتمثل في الاشعة الكونية الصادرة من الفضاء الخارجي 
_ مصادر الإشعاع الطبيعية الموجودة على سطح الأرض
أما المصادر الصناعية فتتضمن:
_ تجارب القنابل النووية  التي تجريها بعض الدول 
_ النفايات المشعة الناتجة من المفاعلات النووية.
تجدر الاشارة، إلى ان المديريات التعليمية بدأت في إعلان جداول امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021 التي من المقرر عقدها في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية المشددة لمكافحة تفشى وانتشار كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.
يأتي؛ ذلك، فس إطار حرص وزارة التربية والتعليم،على على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كورونا، الذي يجتاح مصر والعالم مله منذ مطلع العام الماضي 2020، وتتعرض،جمهورية مصر العربية خلال هذة الفترة للموجة الثالثة من الفيروس الشرس، ولذلك قررت الوزارة يعد التشاور مع وزارة الصحة والسكان؛ على إنهاء العام؛ الدراسي آخر أبريل الماضي بإستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.
Advertisements
ads
ads
Advertisements