الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لو كنت وزيرة ما القرار المناسب للإعدادية والثانوية؟.. «أمهات مصر» ترد

كشكول

طرحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، سؤالا للأمهات علي صفحة الاتحاد، في الفيس بوك، تضمن: "بالعقل.. لو انت وزيرة تعليم ما قراراتك فيما يخص الفصل الدراسي الثاني للشهادتين الإعدادية والثانوية؟".

وانهالت مئات التعليقات من جانب أولياء الأمور من الأمهات، حيث قالت ولي أمر: "أولا امتحان ورقى موحد، تخفيف المناهج مثل العام الماضي، تأخير موعد الامتحان، المناهج كبيرة جدا لم تنته، نزول نماذج استرشاديه الآن، هذة أكثر دفعة ظُلمت في تاريخ الثانوية العامة، أما الإعدادية يتم حذف شهر مايو والدرجة من ١٤٠ ويعطى على الترم الأول ١٤٠ درجة لكل الطلاب مثل العام الماضي".

وأضافت ولي أمر أخري: "سأجعل منهج شهر مايو للاطلاع للإعدادية حتى يستطيع الطلاب المراجعة دون الذهاب لمراكز الدروس الخصوصية، أما الثانوية يكون القرار أداء الامتحان ورقي، كالصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك لمراعاة ظروف كورونا.

واستكملت أخري: "بالنسبة للإعدادية  يتم حذف جزء من المنهج ، لأنه لا وقت للمراجعة، والامتحان يكون في مستوى الطالب المتوسط لأنه لا يوجد درجات الترم الأول والترم الثاني الدرجات أصبحت الضعف"، وتابعت ولي أمر أخري: "مساواة دفعة الثانوية بدفعة العام الماضي، وحذف الأجزاء الأخيرة ووقت زياده لعلمي رياضة ووضع جدول يراعى المواد وصعوبتها".


وقالت ولي أمر: "الغى الوحدة الأخيرة واراعى مستوى الامتحانات بمعنى البعد عن التعقيد والأسئلة الغير مباشر لأن فعلا ولادنا ظلموا هذا العام واعتمدوا على أنفسهم أكتر من المدرسة.