الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول الامتحانات التكميلية للصفوف النقل بمدارس الجيزة

كشكول


أعلن مجدى الجيار – وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، جدول مواعيد الامتحانات التكميلية للصفوف النقل بمدارس الجيزة.
جاء ذلك بناءًا علي الكتاب الدوري رقم 10 بتاريخ 25/4/2021 والكتاب الدوري رقم 11 بتاريخ 5/5/2021 بشأن الضوابط العامة لإنهاء اتمام الفصل الدراسي الثاني .

مواعيد الامتحانات التكميلية
وأشار إلى أن الامتحانات التكميلية للصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الإعدادي بمدارس تعليم الجيزة، ستكون خلال يومي 18 و 19 مايو الجاري .
وكما تبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الفترة من 18 وحتى 22 مايو الجاري .

وشدد " الجيار" على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من اداء الامتحانات بالمدارس .
 كما وجه بإتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة في مواجهة فيروس كورونا .
الفئات المسموح لها دخول الامتحانات التكميلية
 وتعقد الامتحانات التكميلية لطلاب سنوات النقل بالمرحلة الثانوية الذين لم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية، حيث تعتبر نتيجة الطلاب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي في المناهج المقررة لشهري مارس وابريل بواقع 15 سؤال اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة في زمن قدره ساعة.

ويعقد الامتحان التكميلي بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد، وفي حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان خلال شهر أغسطس في مناهج الفصلين الدراسيين.