رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مطالب بتأجيل امتحان الشهادة الإعدادية الترم الثاني.. «التعليم» ترد والطلاب: «عايزين نخلص»

الأحد 09/مايو/2021 - 02:34 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

تزامنا مع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا مع بداية الموجة الثالثة، طالب عدد من أولياء أمور الشهادة الإعدادية، عبر تطبيق التليجرام وتطبيق" الواتس أب" بتأجيل عقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي خوفًا على أرواح أبنائهم، بينما رفض طلاب الشهادة الإعدادية هذا المطلب، وأطلقوا هاشتاج (# لا_للتفكير _فى_ترحيل_امتحانات_الإعدادية)، مطالبين بعقد الامتحانات في موعدها المحدد التي تحدده كل مديرية تعليمية على مستوى الجمهورية.

لا لتأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني

في ذات السياق علقت هند شاهين، مؤسس جروب منارة مصر التعليمية وولي أمر طالبة بالشهادة الإعدادية، على مطلب هؤلاء أولياء الأمور بشأن تأجيل امتحانات الصف الثالث الإعدادي بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، قائلة: "نرفض تأجيل امتحانات الشهادة الإعداديه، لأن ذلك سيكون بمثابة ضغط كبير على الطالب وولى الأمر".

مطالب بتأجيل امتحان الشهادة الإعدادية الترم الثاني



وأضافت ولي الأمر في تصريحات خاصة، أن هذا الأمر يجعل المعلمين يستغلون تلك الفرصه بالدروس الخصوصية، مضيفة: "حرام كفاية ولادنا تعبوا عاوزين نمتحن ونخلص".


وتابعت "شاهين": "ننزل ونمتحن ولكن لابد من تطبيق  المدارس لكافه الإجراءات الاحترازية، والتزام ابنائنا بتطبيق هذه الاجراءات حفاظاً على أرواحهم وحمايتهم من الجائحة".

واستكملت ولي الأمر: "نتمنى من الدكتور طارق شوقي بعدم الموافقه على مطالبات تأجيل عقد امتحانات الإعدادية". 

مطالبات بإلغاء منهج شهر مايو

ومن جانبها قالت أميرة يونس، مؤسس جروب مصر والتعليم وولي أمر طالب بالشهادة الإعدادية، إنه حتى آخر وقت نأمل في إلغاء شهر مايو للشهادة الإعدادية أو جعله للإطلاع، مضيفة: "ولكن لا نطالب بتأجيل الامتحانات حتى يوم واحد".


وتابعت ولي الأمر: "الجميع محتاج يهرب من الخطر والوضع الحالي ما بين نزول الدروس والسناتر وحتى أيام لجان الامتحان، لذا مرفوض اقتراح من أي ولي أمر لا يعرف ولا يشعر بالمعاناه التي فيها اولادنا لتأجيل يوم".

واستكملت "يونس": "هذا نصيبهم من الضغط وظلمهم عن باقي المراحل الأخرى و الأعوام الماضية، لذا لابد أن نتقبل جميعًا الأمر الواقع ونتنهى من هذا الكابوس حتى نشعر بسلامة أولادنا".

تأجيل امتحانات الإعدادية ضغط على الطلاب

وقالت شيماء علي ماهر، مؤسس جروب نبني بلدنا بتعليم ولادنا وولي أمر طالب بالشهادة الإعدادية، فكرة تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية مرفوضة تمامًا، مضيفة: "  الولاد استنفزوا جميع طاقتهم، كل اللي بنطلبه تحديد أجزاء للاطلاع فقط، لكن فكرة تأجيل الامتحانات حرام وضغط على الطلاب".

وأوضحت "ماهر"، أن هذا العام طويل جدًا على الطلاب، موضحه أن الطلاب يذاكرون طول العام بدون أخذ أي إجازات بسبب الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد حاليًا من جائحة فيروس كورونا.

وأشارت ولي الأمر، إلى أن الطلاب بدؤا بالفعل يشعرون بالملل وإهمال في الدراسة، لذا نطالب بعدم تأجيل الامتحانات.

 

التعليم: امتحانات الإعدادية في موعدها

وفي ذات السياق علق محمد عبدالتواب مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في تصريحات خاصه لـ"كشكول"على مطالبات تأجيل امتحانات الشهادة الاعدادية، قائلاً نستعد لعقد الامتحانات فى موعدها المقرره فى يونيو المقبل، وتابع جاري وضع جدول الامتحان فيما يتناسب الوضع الحالي من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على واضعي اسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية، أنه لن يتم وضع أسئلة امتحان نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية، من مقررات الفصل الدراسى الأول.

وأكدت الوزارة، أن يكون امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية من المقررات الدراسية لشهور مارس وأبريل ومايو.

جدير بالذكر، أنه جار استعدادات مديريات التعليم لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية الشهر المقبل، بلجان مؤمنة بالمدارس وسط إجراءات احترازية مشددة، حفاظاً على صحة الطلاب وجميع القائمين على العملية الامتحانية من جائحة انتشار فيروس كورونا، كما قام عدد من مديريات التعليم بالمحافظات المختلفة، باعتماد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements