الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"مجاهد": اعتماد جداول امتحانات الدبلومات الفنية خلال أيام

كشكول

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن قطاع التعليم الفني انتهي من إعداد جدول امتحانات طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري 2021.

ورقي

أوضح نائب الوزير ، أنه سيتم عقد الامتحانات ورقياً في المدارس في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً، وسط تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية المشددة ضد انتشار فيروس كورونا المستجد ، وذلك في شهر يونيو القادم.

الجداول 

وأضاف  ، أنه سيتم اعتماد جدول الامتحانات من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ثم إعلانه خلال الأيام القليلة المقبلة، من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كورونا

شدد نائب وزير التعليم، أنه سيتم عقد الامتحانات في شهر يونيو المقبل، مؤكداً أنه تم التنبيه على جميع المدارس بضرورة الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات وتكثيف الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد المعروف باسم  كوفيد ١٩.

الشهادات

و كانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أن ٢١ مليون طالب وطالبة  في صفوف النقل ، انتهي  العام الدراسي بالنسبة لهم ، مع انتهاء تقييمهم من خلال اختبارات شهر ابريل الماضي في مختلف المراحل التعليمية، ويتبقي فقط الطلاب الشهادات في المرحلة الإعدادية و الثانوية العامة و الدبلومات الفنية.

جدير بالذكر ، أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد انطلق يوم ١٧ اكتوبر  ٢٠٢٠ الماضي ، وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية  ٢٣ مليون طالب وطالبة في ٦٠ ألف مدرسة بكافة أنحاء الجمهورية.