الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

المدارس تبدأ في إعلان نتيجة صفوف النقل استعدادا للامتحان التكميلي

كشكول

بدأت المدارس الابتدائية والإعدادية في إعلان نتيجة صفوف النقل، بعدد من مديريات التعليم على مستوى الجمهورية، وذلك استعدادًا لعقد الامتحان التكميلي للطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات أحد الشهور سواء مارس أو بريل أو الذين لم يحصلوا على 25% فى المادة الواحدة أو 50% فى مجموع المواد.

من جانبه قال ناصر شعبان مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، إنه أصدر تعليمات للمدارس الابتدائية والاعدادية بإعلان نتيجة نهاية العام الدراسي، لصفوف النقل على صفحات المدارس على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منعاً للتزاحم على المدراس حفاظاً على الطلاب.

وأكد شعبان فى تصريح لكشكول، أن قرار اعلان النتيجة لكي يعرف الطلاب الذين سيكون لهم امتحان تكميلي آخر، على أن يكون الامتحان التكميلي للطلاب الذين لم يحضروا امتحان أحد شهور مارس أو ابريل، أو الطلاب الذين لم يحصلوا على 25% فى المادة الواحدة أو 50% فى مجموع المواد.



تفاصيل الامتحان التكميلي

وشدد مدير ادارة جنوب الجيزة، أنه سيكون الامتحان التكميلي فى المواد منفصله وليس امتحانات مجمعة لكل المواد.

وكشف ناصر، أنه تم عمل جدول الامتحان التكميلي للصفين الأول والثاني الثانوي بدءأ من يوم 18 مايو الجاري بعد العودة من أجازة العيد ولمدة  4 أيام لأولى ثانوي و3 أيام لثانية ثانوي.

وأضاف مدير الإدارة، أنه سيتم اعلان نتيجة اولى وثانية ثانوي خلال أيام، للاستعداد لعقد الامتحان التكميلي المقرر بعد العودة من اجازة عيد الفطر المبارك، لافتاً الى انه قرر الانتهاء من عقد الامتحان التكميلي قبل البدء في الامتحان التجريبي للثانوية العامة.