الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

إنقاذ حياة طفل في الدقهلية: أحشاؤه دخلت القفص الصدري

كشكول

تمكن فريق طبي في مستشفى المنصورة الدولي من إنقاذ حياة طفل عمره 4 سنوات إثر تعرضه لحادث أدى إلى قطع بالحجاب الحاجز والضغط الكامل من أحشاء البطن «الطحال، القولون، الأمعاء الدقيقة، المعدة»، ووصلوا إلى داخل القفص الصدري والضغط الكامل على الرئة اليسرى والقلب ما قد يؤدي إلى الوفاة نتيجة إصابته في حادث موتوسيكل، وهرعت به أسرته إلى مستشفى المنصورة الدولي، ليتمكن الأطباء من تشخيص الحالات بعد عمل الفحوصات والأشعة اللازمة وتدخل الفريق لإعادة أحشاء الطفل إلي مكانها.

وأكد الدكتور إيهاب الدسوقي، استشاري الجراحة بمستشفى المنصورة الدولي، أنهم تمكنوا من الحفاظ على الطحال دون استئصال حيث أنه كان تحت القطع مباشرة ودخل القفص الصدري وهنا كان الإنجاز الآخر حيث استطاع الفريق الحفاظ على أعضاء البطن وإعادتها لمكانها بمنتهى الدقة والحفاظ على حياة الطفل.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن فريق طبي بمستشفى المنصورة الدولي نجح في إنقاذ حياة الطفل الذي يبلغ من العمر 4 سنوات، إثر تعرضه لحادث موتوسيكل أدى إلى قطع كامل بالحجاب الحاجز بالجهة اليسرى مما أدى إلى دخول معظم أعضاء البطن «الأحشاء» من «الطحال، القولون، الأمعاء الدقيقة، المعدة» داخل القفص الصدري والضغط الكامل على الرئة اليسرى والقلب مما قد يؤدي إلى الوفاة.

وأضاف مكي في تصريح صحفى، أن الفريق الطبي تمكن من إجراء جراحة دقيقة وعاجلة بعد عمل أشعة مقطعية تبين على أثرها مكان القطع حيث استدعى الأمر التدخل الجراحي السريع لإعادة أعضاء البطن لمكانها بمنتهى الدقة وغلق الحجاب الحاجز.

وتكون الفريق الطبي من «الدكتور إيهاب الدسوقي، استشاري الجراحة العامة، والدكتور محمد رضا، أخصائي الجراحة، والدكتور محمد الاجاوى، أخصائي القلب والصدر، والدكتورة هبة عكاشة من فريق التخدير».