رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد فصلهما..التفاصيل الكاملة لمشاجرة طالبتين بمدرسة فنية بحلوان

الخميس 06/مايو/2021 - 01:40 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن - منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


نشبت معركة دامية بآلة حادة بين طالبتين بمدرسة السيدة رقية الثانوية التجارية بحي المعصرة التابع لمحافظة القاهرة، ما أدي لإصابات بالغة في وجهيهما وقطع وريد مدرس حاول الفصل بينهما.

من جانبها قالت الدكتورة ايمان عبدالله مدير عام ادارة المعادي التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، ان واقعة المشاجرة بين الطالبتين بمدرسة السيدة رقية الثانوية الفنية، حدثت فعليا عقب انتهاء امتحان طلاب المنازل، وتمت متابعة الموقف لحظياً منذ حدوث الواقعة وابلاغ مدير المدرسة بها.

وشدد مدير عام الادارة، فى تصريح خاص، انها عقدت اجتماعاً حالياً مع مدير المدرسة ومجلس امناء المدرسة وتم اتخاذ قرار بالفصل النهائي للطالبتين من المدرسة .

وقالت عبدالله، أن الطالبتين مقيدين بنظام المنازل وغير منتظمين بالمدرسة نتيجة ان طلاب المنازل يؤدون الامتحانات فقط داخل المدرسة وليس لهم حضور مدرسي طوال فترة الدراسة .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إنه علم بواقعة تشاجر طالبتين بمدرسة رقية الثانوية التجارية التابعة لأدارة المعادي التعليمية باستخدام سلاح ابيض "كاتر" عقب انتهاءهم من أداء الامتحان، واصفا الواقعة بـ" المؤسفة" .

وكشف نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، فى تصريح خاص، أنه فور علمة بالواقعه، قام بتكليف قطاع التعليم الفني بالتحقق مما حدث بالضبط في الواقعة، ومحاسبة المخطأ محاسبة شديدة عما حدث داخل المدرسة من مخالفات أو ضعف في الإشراف علي الطالبات.

وقال مجاهد، إنه فى حالة من الاستغراب والاندهاش التام، من حدوث مشاجرة عنيفة بين بنات وبسلاح أبيض وفي نهار رمضان سواء داخل المدرسة او خارجها .

وكشف نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن النتائج المبدئية للجنة التحقيق من قطاع التعليم الفني، أسفرت عن أن الطالبتين مقيدين علي نظام عمال أي يحضروا للمدرسة لآداء الامتحان فقط ويكتسبوا المهارات عن طريق العمل.

وأضاف أن الطالبتين بينهما مشاكل من خارج المدرسة واستكملا المشاجرة بعد الامتحان بالأله الحاده مما اسفرت تلك الواقعة عن اصابة مدرس بالمدرسة، لافتاً الى أن المدرس أجري جراحة أمس وتم احتجازه بمستشفي مبرة المعادي، وإحدي الطالبتين تم احتجازها بالمستشفي تحت الحراسة، بينما حجزت الطالبة الأخري بقسم الشرطة .

Advertisements
ads
ads
Advertisements