الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الوادي الجديد تناقش خطتها للتحول الرقمي ومناقشة الأولويات والتحديات

كشكول

عقدت جامعة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عدد من الاجتماعات المكثفة لمناقشة خطتها في التحول الرقمي مع فريق مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الإتصالات بدءا من يوم 4-5-2021 حتى 6-5-2021 تحت رعاية الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد والدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأوضح الدكتور أحمد ثابت المدير التنفيذي للمعلومات بجامعة الوادي الجديد، أن هذه الاجتماعات تهدف إلى تفعيل برتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات والمجلس الأعلى للجامعات والذي يستهدف مساعدة الجامعات في خطتها للتحول الرقمي عن طريق تقديم خدمات لتقييم الجامعات وفق "النموذج الهيكلي للجامعات الذكية" الذي طوره مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بمساعدة خبراؤه. ويتم ذلك التقييم من خلال عقد عدد من المقابلات.

 وتناول الاجتماع أهداف الجامعة ورؤيتها للجامعة الذكية وخططها للتحول الرقمي ومناقشة الأولويات والتحديات وجميع الاعتبارات المتعلقة بإستراتيجية الجامعة تم تناول تقديم عرض افتتاحي عن أهداف خدمة التقييم وتفاصيلها العامة والمخرجات المتوقعة منها.

كما عقدت الجامعة اجتماعا مع فريق مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الإتصالات من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بحضور الساده عمداء الكليات واعضاء مركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة.

شمل الاجتماع عرض مختلف التطبيقات والتقنيات ونظم المعلومات المستخدمة في الجامعة والمجهودات الخاصة بميكنة الخدمات التعليمية والإدارية بالاضافة الي مناقشة العمليات والتطبيقات المستخدمة في الجامعة بهدف: إدارة الموقع الإلكتروني الخاصة بالجامعة وذلك بحضور المدير التنفيذى للمعلومات بالجامعة وممثلين مختلفين من وحدات تكنولوجيا المعلومات بالكليات ومدير البوابة الإلكترونية. 

وأكد رئيس الجامعة على أهمية ميكنة الخدمات التعليمية والإدارية من خلال التنسيق مع الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الإتصالات للرتقاء لالمنظومة التعليمية والادارية بجامعة الوادى الجديد.