الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تنظم ندوة علمية عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفرص العمل

كشكول

 

تنظم جامعة الفيوم برئاسة الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة، ندوة علمية عن "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفرص العمل والتدريب لطلبة وطالبات الجامعة" يحاضر خلالها الدكتورة هبة صالح عميد معهد تكنولوجيا المعلومات، وذلك غدا الأربعاء الموافق ٥ مايو ٢٠٢١ بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرًا.

يذكر أن الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، شهد الندوة الدينية التي نظمتها الجامعه حول مجاهد النفس في رمضان بحضور الدكتور محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والطلاب.

حاضر خلالها الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوي ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية، وذلك يوم الإثنين ٢٦ أبريل ٢٠٢١ بقاعة المؤتمرات الكبرى.

وقال الدكتور أحمد جابر رئيس الجامعة، أن جامعة الفيوم تحرص على تنظيم مثل هذه الندوات وتسعى دائما لتثقيف طلابها على مختلف الجوانب، من خلال إعداد برامج ثقافية متميزة ومتنوعة.

وأوضح رئيس جامعة الفيوم، أن الجامعة بمثابة نقطة الانطلاق للتعلم، وبناء الذات والعقل، كما أنها تعمل على تجهيز طلابها للمشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع ونهضته.

وتحدث الدكتور عمرو الورداني حول طرق مجاهدة النفس وتزكيتها ومقاصد خلق الله للإنسان، حيث أوضح أن الله خلق الإنسان لثلاثة مقاصد رئيسية هي العبادة، وعمارة الأرض، وتزكية النفس.

كما تطرق الورداني، إلى الحديث حول صفات المؤمنين؛ كالإيمان، والتسليم لله، ومساعدة بعضهم البعض، والكف عن  الخوض في شؤون الآخرين، والانشغال أكثر بما يعنيهم، وتطهير قلوبهم من الحقد والضغائن.

كما وجه أيضا العديد من النصائح الحياتية للطلاب في كيفية التعامل مع آبائهم وأمهاتهم، موجهًا بضرورة أن نكون أكثر رحمة تجاهم، حيث إن حسن معاملة الوالدين تعد تعبيرا جليا لحسن طاعة العبد لله.

واستمع أمين الفتوي ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية، إلى تساوؤلات الطلاب الحاضرين، وقام بالرد عليها باستفاضة تامة.

وعقب انتهاء الندوة أهدى رئيس الجامعة درع جامعة الفيوم للدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوي ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية.