الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بدء العمل في بناء مبنى سكني لطبيبات الأزهر بدمياط

كشكول

بدأت جامعة الأزهر فرع دمياط، في تأسيس وإنشاء المرحلة الأولى لمبنى سكني لطبيبات كلية طب بنات الأزهر بدمياط على مساحة 600 متر مربع.

صرح بذلك الدكتور راشد محمد راشد عميد كلية طب بنات الأزهر بدمياط، مشيرا إلى أن قطاع طب الأزهر بدمياط شهد طفرة كبيرة غير مسبوقه على كافة المستويات،بفضل دعم قيادات الجامعة، كان آخرها اعتماد كلية طب الأزهر بدمياط الأربعاء الماضي، وحصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يعد  ثمرة التعاون بين قيادات قطاع الطب بجامعة الأزهر بدمياط، بقيادة الدكتور محمود ميدان عميد الكلية، ووكلاء الكليات، ورؤساء الأقسام، ومدير وحدة الجودة، وجميع منسوبي الكلية.

وأضاف عميد كلية الطب أن المرحلة الثانية من المشروع سوف تتضمن إقامة مبنى سكني للأطباء على نفس المساحة وبذات المستوى، بهدف توفير المناخ المناسب للأطباء لمساعدتهم على أداء رسالتهم بالشكل المناسب.
جدير بالذكر أن أطباء جامعة الأزهر بدمياط قاموا بأداء مشرف منذ بداية جائحة كورونا في مارس الماضي 2020م، وحتى اليوم من خلال مشاركتهم في مستشفيات العزل في دمياط والمحافظات المجاورة، إضافة لتدريب الأطباء في مستشفيات وزارة الصحة.

يأتى ذلك في إطار الجهود المخلصه لإدارة جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري بطنطا، والدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات من أجل النهوض والارتقاء بقطاعات الجامعة المختلفة بالقاهرة والأقاليم.