الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل إعلانها.. طرق احتساب نتيجة الترم الثاني لطلاب سنوات النقل

كشكول

تبدء المدارس في تسلم إجابات الامتحانات المنزلية "البوكليت" للمواد غير المضافة للمجموع للمدارس من يوم الثلاثاء المقبل،  لتبدء بعد ذلك اعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني على المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية.
تجدر الاشارة إلي أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، كان اجتياز وعدم اجتياز فقط ولن يتم إصافتها للمجموع، فإن نتيجة امتحان شهر أبريل الورقي سيكون مخصص له 100% من درجة كل مادة وبالتالي فإن درجة الطالب سوف تحتسب وفقا لما سيحصل عليه من درجات في امتحان شهر أبريل فقط، وتكون نتيجة أبريل هي نتيجة الترم الثاني والعام الدراسي كله .

_ تحتسب للطالب من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، ٥٠٪؜ من درجاته وفق لمجموعه في امتحانات التيرم الأول و٥٠٪؜ من الدرجات على نتيجة امتحاني شهري مارس وأبريل بحيث تضاف النتيجتين على بعضهما وتكون هذه نتيجة الطالب عن العام الدراسي كله.

الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، الذين لم يحققوا نسبة النجاح المطلوبة بعد إضافة درجات الترمين معا،  لابد أن يخوضوا امتحان تكميلى في شهر مايو المقبل، مع العلم أن الامتحان التكميلي سيكون في المادة التي لم يحقق فيها الطالب النجاح فقط.
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه سيتم عقد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، في شهور يونيو ويوليو وأغسطس، في لجان مدرسية مراقبة، مع مراعاة تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا.